عبّارة مياه .. أم شلال …؟؟ … وبيوت مهددة بالانهيار / فيديو

سواليف – فارس خليفة

شكوى وصلت سواليف من المواطنين القاطنين في منطقة جبل عمان من وجود عبارة للتصريف مياه الامطار في المنطقة ، حيث تتجمع مياه الأمطار من معظم أدراج شوارع جبل عمان وحي المصاروة وشارع البحتري والدوار الثاني ، لتصب في هذه العبارة والتي بدورها تنزل منحدرة الى بيوت المواطنين ومساكنهم وأراضيهم ومحلاتهم التجارية في المنطقة حيث يؤدي ذلك الى أضرار كبيرة .
وأشار المواطنون الى انه وبسبب عدم وجود تصريف لمياه الامطار وتركيب مواسير للمياه النازلة ، فإن ذلك تسبب أيضا في غرق حفرية لبناية قيد الإنشاء اسفل المنطقة ،وأدت الى تدمير قواعد البناية وأساساتها وتلف ما يخص المتعهد من عِدد ومواد بناء ، حيث تجمعت مياه الامطار التي نزلت من هذه العبارة وتجمعت في الحفرية .

اقرأ أيضاً:   تفعيل بطاقة إلكترونية لاستخدام الباص السريع الأحد

وحسب متعهد الحفرية التي تضرر بسبب ما حدث لسواليف ، فانه يوجد اسفل العبارة منهل للتصريف يمكن تحويل المياه المنحدرة من العبارة اليه بكل سهولة .
وأضاف أنه تقدم بالشكوى لأمانة عمان منذ شهر أيار عام 2015 ، الا انه لم يجد آذانا صاغية لشكواه ، حيث لا يتم اتخاذ اي قرار بشأن المشكلة ويتم تحويله من موظف الى اخر ومن مسؤول الى اخر دون فائدة .
وأضاف أن احد المسؤولين في امانة عمان أخبره ان عليه ان يكمل البناء ويرتفع به ثم يحلون المشكلة ، ويتساءل المتعهد كيف اكمل البناء واستمر بالطوابق والوضع مأساة في القواعد التي تدمرت …؟
ويضيف المواطنون لسواليف ان هذا المشهد يتكرر مع كل هطول للأمطار ، والامطار التي هطلت صباح اليوم السبت في عمان كانت عادية مقارنة بما يحدث في المنخفضات الأخرى حيث يصبح الوضع اكثر خطرا وضررا ومأساوية ، كما أن البيوت التي تنحدر المياه باتجاهها باتت آيلة للسقوط ومهددة بالانهيار بسبب تشبع اساستها بالمياه النازلة من العبارة .

اقرأ أيضاً:   اقتراب كتلة حارة تؤثر على الأردن - تفاصيل

وأوضح المواطنون لسواليف انهم تقدموا ومنذ سنتين بعدة شكاوى لأمانة عمان ولكن دون جدوى ، حيث تذهب شكاويهم الى حيث أدراج المكاتب دون متابعة من قبل المسؤولين في الأمانة ، وحسب المواطنين فإن ملف هذه الشكوى يعتبر ضمن الملفات المعدومة في الأمانة .

المواطنون وعبر سواليف يناشدون المسؤولين في أمانة عمان حل هذه المشكلة من جذورها وليس التخفيف من المعاناة فقط ، وايجاد حل لتصريف المياه النازلة من العبارة وتحويلها بعيدا عن منازلهم ومحلاتهم وأراضيهم .

اقرأ أيضاً:   البلبيسي يوضح حول قرار فرض حظر للتجول
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى