الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

طلبة البوليتكنك المعتصمون يتعرضون لمضايقات / صور + بيان

سواليف – خاص

قال طلبة البوليتكنك المعتصمون داخل حرم الكلية منذ امس الثلاثاء والذين باتوا ليلتهم الاولى دخل حرمها ، انهم تعرضوا لمضايقات من قبل الامن الموجود داخل الكلية ، حيث تم قطع الكهرباء عن المرافق العامة ، ومنعوا من دخول دورات المياه حسب الطلبة .

وأضافوا انه تم قطع الكهرباء والماء عند اماكن الحمامات .لكن الطلاب اكملوا الوضوء بماء الشرب وصلوا الفجر .

وأشار الطلبة ان النائب رحمد الرقب منع من دخول الكلية امس الثلاثاء للحديث معهم ، كما منع ايضا النائب سعود ابو محفوظ من دخول حرم الكلية ، حسب تصريحات سابقة من الطلبة لسواليف .
ويذكر أن طلبة الجامعات اعلنوا دعمهم لطلبة البوليتكنك في قضيتهم واعلنوا عن اعتصام أمام الكلية البوليتكنك اليوم الاربعاء الساعة الرابعة مساء ..
حيث دعا مجموعة من الطلبة من مختلف الجامعات الى وقفة تضامنية لدعم الطلبة الذين تم فصلهم تعسفا ، واعتراضا منهم على النهج القمعي المتبع من ادارات الجامعات في التعامل مع العمل الطلابي وحريات الطلبة وقضاياهم !
وصدر عن الطلبة المعتصمين اليوم الاربعاء البيان التالي
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد يوم كامل من رفض الظلم والمطالبة باسقاط القرارات الظالمة ، الجامعة ترد بمزيد من الظلم !
فها هو مسلسل القرارات الظالمة بحق زملائنا الطلبة يستمر ليشمل اثنين اخرين من الطلبه بالفصل لمدة سنة كاملة ، دون مراعاة للظروف والأحوال ، في سعي جاد وحازم من إدارة الجامعة لثني الطلاب عن الإستمرار في اعتصامهم ، وكأنها تتحدى إرادتهم !
إننا نحن الطلبه المعتصمون و ممثلي الطلبه من اعضاء الجمعيه الطلابيه وكافة القوى الطلابيه في الجامعه ، لنؤكد رفضنا الكامل لسياسة الجامعة القمعية التي لا تراعي حقوق الطلبة ، وتؤكد أنها تقف في وادٍ آخر بمنأى عن الطلاب وأحوالهم ، كما ونؤكد على استمرار الاعتصام المفتوح حتى تحقيق المطالب ورفع الظلم .
إن القرارات الصادرة بحق الزملاء الطلبة ، هي قرارات ظالمة وغير شرعية ، وهي تتحدى جميع الأعراف ، بل وتتحدى المنطق بحد ذاته !
ندعو إدارة الجامعة إلى الكف عن عن مثل هكذا ظلم ، والغاء جميع القرارات ، وارجاع الأمور إلى نصابها .
الله الموفق وهو المستعان
الطلبه المعتصمون

اقرأ أيضاً:   طفل يبكي الحجر بصراخه وهو يودع والده الشهيد / فيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى