زمن سيارة الريس / علي الشريف

زمن سيارة الريس
علي الشريف

اطل علينا دولة الريس بثبيت اسعار البنزين ووضع ضريبة عليها اربعين قرش للتنكة ومن باب المساواة والعدل بين كافة شرائح مجتمعات المحروقات قام بنبط الديزيل والكاز ضريبة بينما ترك اوكتان ابو95 بدون اي شيء وهذا ياتي في زمن التنتيع الاقتصادي .
وفي زمن العلم والتقدم وزمن الجيولوجيا والهندسة بانواعها ومنها هندسة الطرق تقف حكومتنا الرشيدة عاجرة عن ايجاد حل لزحاليق الجبل على جانب طريق اربد عمان والمصيبة انها تنشيء تحويله اخطر من الطريق نفسها.
وبعد 950 حالة وفاة على الطريق الصحراوي واكثر من الفي حالة اصابة فلا زالت مشكلة الطريق قائمة ولا زالت كل يوم تحصد مزيدا من الارواح والضحايا ولا زال الموت هناك يعتبر بنظر الحكومة اخطاء بشرية .
وسبب كل هذا عجز الميزانية ولا زلنا نتكلم عن التقشف وتمارسه الحكومة علينا حتى تكشفنا واصبح الشخص الاردني مثل طرزان يحمي عورته بورق الدوالي وربما يمعط ريسنا هذا الورق ضريبة على الضريبة المضافة على الضريبة المفروضة على الضرائب الاخرى التي فرضت على ضراب السخن اللي يضربنا.
في زمن التقشف وزمن سيارات الكيا المضروبة والشاصيات المفتولة وزمن الاقساط وزمن الشيكات المرتجعة والشعب المديون والمطلوب للتنفيذ القضائي وفي زمن كرتونة البيض التي اصبحت اغلى من حياة 50 طفلا.
وفي زمن التسحيج والتفحيج والتباكي الحكومي على الوضع الاقتصادي والميزانية المنهارة ورفع الاسعار يطل علينا دولة الريس بسيارته الجديدة ام 120 الف( بدون جمرك ) لياتينا بعدها تاريخ جديد وزمان جديد اسمه زمن سيارة الريس.
في زمن سيارة الريس فجاة فتحت طريق اربد عمان فالمحروسة ممكن تمشي هناك وفجاة ظهرت تباشير اصلاح الطريق الصحراوي وفجاة ايضا اعفي بنزين اوكتان 59 من اخر ضريبة وفجاة وبدون مقدمات ايضا بطل الشعب يجمع من الفرحة بالسيارة .
عزيزي يا ريس طال عمرك نحن شعب متفاجيء اكثر من منتخب كمبوديا متفاجئون حد التخمة من محاولاتكم الاصلاحية ونحن شعب نعتبر سيارة دولتكم بمثابة المكافاة لكم على ما قدمتموه لنا من خدمات جليلة خصوصا في مجال الطاقة التي ابدعتم بها وساقول لكم كيف.
في كل دول العالم تشعل انوار الطرقات بالليل الا بالاردن فالحمد لله تطفا الانوار بالليل وتشعل بالنهار خصوصا في طريق اربد عمان ونحن والله نشكر كرمك ولكن لنا عتب عليكم وهو عتب المحب على المحب يا اخي بتطفوا الضو على المنعطفات الخطرة جدا وهذا امر مربك ونحن نطالبكم بالغاء الانوار كلها عن الطرقات فنور الحكومة كفاية وطز بحياتنا .
هذا من ناحية الكهرباء اما من ناحية البترول والمشتقات وخلع الضرايب يمين وشمال فان من محاسن الصدف ان قراراتكم لن تمس الفقراء اصحاب الكيا والهونداي وغيرها يعني شعب السيارات الكوري لان قراراتكم ذات فائدة وبحمد الله علمتنا التوفير واقسم لك بالله العلي العظيم ثلاثا ورحمة ابوي يا رجل اني لم يعد بمقدوري ان املاء خزان سيارتي بعشرة دنانير شهريا وكل كازيات البلد شاهده على كلامي.
واما الغاز يا ريسنا فبلاش الواحد يحكي فالجرة لم ترفعوا سعرها ولكن اصبح عندي شك بوزنها وهذا لمصلحتنا حتى لا نحمل فوق ظهورنا مزيدا من الاثقال والاوزان وجعل السبع ليرات صارن سبعين.
المهم يا ريسنا سيارتك وبنزين الاغنياء هذا اهم شيء لانك ان رفعت السعر على بنزينها فلربما تمتد ايدي هؤلاء الاغنياء الى بنزين الفقراء ومن المحتمل ان تنشطب سياراتهم من التنتيع والكحة وانت بذلك تحافظ على البيئة وصحة سيارتك ويلعن ابو الكيا على ابو الهونداي على ابو البنزين والكازوالديزل ولا تزعل بخاخات المرسيدس.
عزيزي يا ريس .
نحن معكم ونشد على اياديكم وندعوا الله لكم التوفيق في تحمل قرفنا ندعوا لكم عند اناء الليل واطراف النهار وعند الاسحار وعند كل صلاة ووقت كل استغفار ان يوفقكم الله بمسعاكم الحكومي بتخفيض العجز وسداد المديونية فجهودكم مباركة ونحن نبارك كل افعالكم وسياراتكم ومستعدين ان نلمع عجالها برموش العين لكن.
لمن بتحكولنا ميزانية مخزوقة وبتجيبوا سيارات بمئات الالوف ولمن بتحكولنا ما عاد في رفع وبتصرفولنا ضريبة كل اول شهر ولمن بتحكولنا كرامة المواطن خط احمر وبنشوف الفقر بكل بيت والحاجة بكل بيت والقتل بالشوارع والسرقات عيني عينك .
ولمن بنشوف النمر الحمرا طالعة رحلات وسيارتك ربي يحرسها من العين واحد بسوقها وواحد بغسلها وواحد بشتريلها الشامبو وواحد بحرسها وواحد بقرا عليها المعوذات وواحد ببخرها وواحد بتفقد حالتها الصحية وواحد رح يشرف بعدك يبدلها .
ولمن دولة كاملة بتقعد على ركبة ونص لمن يلعب الوحدات والفيصلي ولمن كاميرات الطرق بتصور سياراتنا المكركعة عند اي سرعة ولمن بنروح للترخيص بنلاقي مخالفات علينا قبل تاريخ صنع السيارة .
ولمن بندفع للجامعات ومش عارفين ندرس اولادنا ولمن بنتبهدل بالاحوال المدنية احنا وصغارنا وكبارنا ومرضانا عشان الهوية الذكية ولمن امي المصابة بالسرطان بتتشرمح بين المستشفيات لانكم لغيتو اعفائها بالمستشفى المخصص لعلاجها وكل يوم النا قصة معها.
ولمن سلفك بصففنا طوابير قدام مديريات الصحة عشان التامين الصحي ولمن بسال عن الدوا بالمشفى ما بلاقيه وكل الموجود كبسولة من فوق سوده ومن تحت حمرا متعددة الاستعمالات فهي الاختراع الانجع في معالجة كل شيء حتى اللخمة.
ولمن بتصدروا قرار بعدم التعيين لمن فوق الستين وبنشوف ناس من ايام توت عنخ امون ملزقين ولمن بتطالبوا باعلام حر وكل اعلامنا يعاني من الضوائق المالية ويدكم القابضة على اعناق الاقلام ( بلادي يا دولة الرئيس هي الوحيدة التي تخرج الجثث من المتاحف وتعدم العصافير والمواهب.
ولمن حكومتكم بتعجز عن حل لمشكلة الطريق الصحراوي منذ سنوات ولمن بتعجز عن مشكلة 200 متر بطريق اربد عمان ولمن بتطير فاتورة الكهرباء واحنا طافيين ولمن بترفعوا كل الاسعار والعجز بزيد ولمن بدكم رفاهيتنا ونص الشعب مطلوب ولمن بتعلنوا التقشف وبتخلونا ربي كما خلقتني احكيلي كيف بدنا نصدقكم.
احكيلك يا ريس شو بدك بالحكي احنا شعب حسود وبطران وشكاكين وحاسدينك على السيارة الف الف الف مبروك سيارتك ان شاء بتغير عجالها بعرق العافية وبتركب بدل منها منطاد

اقرأ أيضاً:   لا تستغرب أيها الوزير
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى