تشرين الأول موعد الوصول للمناعة المجتمعية

سواليف

رجح أمين عام #وزارة #الصحة لشؤون #الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، وصول المملكة إلى #مناعة #مجتمعية بنسبة 100% بين الفئة المستهدفة والتي يبلغ عددها 6 ملايين خلال بداية تشرين الثاني.

وقال البلبيسي، في حديثه ، إن تطعيم 4.5 مليون شخص فوق سن الـ18 يعني تغطية ما يقارب الـ75% من الفئة المستهدفة وبتلك الحالة سنصل إلى مناعة قريبة للمناعة المجتمعية.

اقرأ أيضاً:   الطوالبة : الحالات الحقيقية لحالات الانتحار في الاردن تفوق المعلن عنها

وأشار إلى أنه لن يتم #تطعيم الفئة العمرية ما بين الـ12 إلى 16 عاما قبل الانتهاء من تطعيم الفئة فوق سن الـ18، حيث إنها الفئة المستهدفة، لافتا إلى أنه بلغ عدد الفئة العمرية المستهدفة 6 مليون ممّن هم فوق سن الـ18.

وبين أن خطة وزارة الصحة تتمثل بالوصول إلى 3 مليون #جرعة قبل بداية شهر تموز، والذي تم تحقيقه بإعطاء أكثر من 2 مليون جرعة أولى، وأكثر من مليون جرعة ثانية، والمرحلة الثانية هي وصول حملات التطعيم إلى 4.5 مليون جرعة قبل الأول من شهر أيلول وصولا للمرحلة الأخيرة المتعلقة بتطعيم 6 ملايين للقاح.

اقرأ أيضاً:   تحذير من طقس الخميس

وأضاف أن الدراسات تشير إلى إمكانية إعطاء كل من لقاح موديرنا، وفايزر وسينوفارم للفئة العمرية ما بين الـ12 إلى 16 عاما، مؤكدا أنه لن يتم إعطاء اللقاح لهذه الفئة إلا بعد الانتهاء من تطعيم الفئة المستهدفة.

وأشار إلى أن جميع القطاعات ستعود للعمل لكن بسعة يحددها الوضع الوبائي، موضحا أن 70% من العيادات الخارجية والمستشفيات عادت باستقبال جميع المرضى.

اقرأ أيضاً:   “المياه” توضح حول العاملين بعقود شراء الخدمات

المصدر
هلا اخبار
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى