تجار الالبسة يطالبون الحكومة بقرارات حقيقية و حاسمة قبل فوات الأوان

سواليف – خاص – خالد الزعبي

من المتوقع أن يشهد قطاع #الألبسة و#الأحذية والأقمشة وغيرها من القطاعات في الأردن موجة ارتفاع #اسعار كبيرة خلال الشهور القادمة بعد ارتفاع اسعار الشحن العالمية وارتفاع أسعار المواد الخام .

وطالب نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية، منير دية خلال حديثه لموقع سواليف الحكومة بسرعة اتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة ارتفاع أجور الشحن العالمي وارتفاع أسعار المواد الخام، مؤكدا أن قرار احتساب السقوف السعرية لأجور الشحن لم يطبق على أرض الواقع بشكل رسمي.

اقرأ أيضاً:   الداخلية تهدد أصحاب المزارع بقانون منع الجرائم

وأضاف ديه لـ”سواليف ” إن الحكومة مطالبة اليوم بإصدار أمر دفاع جديد يتضمن تخفيض ضريبة المبيعات من 16% إلى 8% وكذلك تخفيض الرسوم الجمركية على السلع والخدمات، مبيّنا أن الحكومة تتقاضى رسوما بنسبة 50% على أجور الشحن، وبما يؤثر على أسعار السلع بشكل مباشر.

وقال اذا لم تسارع الحكومة باتخاذ اجراءات حقيقية يلمسها المواطن والتاجر اعتقد انه سيكون هناك شح في البضائع وبالتالي سترتفع بشكل كبير مشيرا الى ان القدرة الشرائية لدى المواطنين لاتحتمل رفع اي سلع خلال المرحلة المقبلة .

اقرأ أيضاً:   توقع رفع سعر المشتقات النفطية

وحذر دية من ارتفاع اسعار الملابس خلال الموسم الشتوي المقبل اذا لم تتدخل الحكومة قبل فوات الأوان لتلافي الارتفاع العالمي باجور الشحن واحتكار بعض الدول للمواد الاولية والمواد الخام التي ستعمل على ارتفاع الاسعار بشكل مباشر على المواطنين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى