تألق الرمثا ضمن أبرز مشاهد الجولة الأولى لدرع الاتحاد

سواليف – حفلت الجولة الأولى لبطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم بالإثارة والندية، وحملت أكثر من رسالة تشير إلى أن الموسم الكروي الجديد سيشهد تنافساً قوياً بين الفرق.

وحققت فرق الرمثا والجزيرة والوحدات انتصارات قوية ومستحقة، فيما اكتفى الفيصلي بفوز صعب على البقعة بعدما أراح بعض نجومه.

وانتهت أربعة لقاءات من أصل ستة، بنتيجة الفوز، فحقق الرمثا فوزاً كبيراً على الأهلي 4-0، وكذلك فعل الجزيرة أمام منشية بني حسن، وألحق الوحدات هزيمة ثقيلة بذات راس بثلاثية نظيفة، فيما فاز الفيصلي على البقعة بهدف وحيد.

وتسيد التعادل موقعة اليرموك والحسين إربد 2-2، وشباب الأردن وشباب العقبة 1-1.

وينتظر أن تشهد الجولة الثانية وقبل الأخيرة للمجموعات تنافساً أكبر بين فرق تطمع لتكرار الفوز، وأخرى تسعى لتعويض الخسارة.

اقرأ أيضاً:   عقوبات بحق لاعبي الفيصلي والوحدات / تفاصيل

واحتل الجزيرة صدارة المجموعة الأولى، وتصدر الفيصلي المجموعة الثانية، فيما احتل الرمثا المركز الأول بالمجموعة الثالثة، وبفارق الأهداف عن الوحدات.

ويقدم هذا التقرير، أبرز المشاهد في الجولة الأولى:

قدم الرمثا أداء مميزاً مصحوباً بنتيجة مريحة على الأهلي، ليؤكد بأنه قادم للمنافسة على الألقاب بثوب جديد يضم مزيجا من عناصر الخبرة والشباب.

الفريقان الصاعدان حديثاً، اليرموك وشباب العقبة استهلا المشوار بالتعادل، ليعلنا عن بداية جيدة، قد تجعل منهما رقماً صعباً في قادم اللقاءات.

الوحدات قدم أداء رائعاً أمام ذات راس، وتكفل المحاربون الجدد حمزة الدردور والسوري فهد اليوسف وسعيد مرجان بمهمة تسجيل أهداف المباراة.

اقرأ أيضاً:   هكذا استقبل الجزائريون بطلهم نورين بعد رفضه مواجهة لاعب إسرائيلي- (فيديو)

سطرت جماهير الوحدات لوحة جميلة من العشق، عندما ملأت مدرجات استاد الملك عبد الله الثاني، حيث كانت صاحبة الحضور الأقوى في الجولة الأولى.

المجموعة الثالثة شهدت تسجيل العدد الأكبر من الأهداف، فسجل الرمثا والوحدات سبعة أهداف، ثم المجموعة الأولى التي شهدت تسجيل 6 أهداف، ثم الثالثة بـ 5 أهداف.

كشفت البطولة عن قوة هجومية واضحة للفرق، حيث تم تسجيل 18 هدفاً في 6 مباريات، وبمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة.

أربعة فرق لم تنجح في تسجيل أي هدف في الجولة الأولى، وهي ذات راس والأهلي والبقعة ومنشية بني حسن.

اقرأ أيضاً:   عشيش على بُعد خطوة من ميدالية في أولمبياد طوكيو

المحترفون السوريون كان لهم ظهور واضح في الجولة الأولى، حيث سجلوا لفرقهم أربعة أهداف وهم: شادي الحموي “الجزيرة”، محمد زينو “الحسين إربد”، فهد اليوسف “الوحدات”، أحمد الدوني “الرمثا”.

يتصدر قائمة الهدافين في الجولة الأولى: فراس شلباية “الجزيرة”، وإحسان الزحراوي “الرمثا”، ولكل منهما هدفين.

وسجل هدفاً واحداً كل من السوري شادي الحموي وأحمد العيساوي “الجزيرة”، والسوري أحمد الدوني ومحمد راتب “الرمثا”، وحمزة الدردور والسوري فهد اليوسف، وسعيد مرجان “الوحدات”، سليمان أبو زمع “شباب الأردن”، أيمن أبو فارس “شباب العقبة”، الليبي أكرم الزوي “الفيصلي”، السوري محمد زينو ورائد النواطير “الحسين إربد”، أسامة أبو طعيمة وأحمد أبو حلاوة “اليرموك”.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى