الهواري : تسجيل أكثر من 100 إصابة بالمتحورات

سواليف _ قال وزير الصحة الدكتور فراس #الهواري إن عملية تأمين #اللقاحات تحسنت وباتت تتجاوز المليون جرعة خلال الشهر الواحد.

وأوضح في تصريح تلفزيوني، أن هناك مزيد من التعاقدات على اللقاحات، منوها بالتعاقد المسبق على 11.5 مليون جرعة لقاح، مشيرا إلى وصول أكثر من 400 ألف جرعة خلال الأسبوع الماضي من فايزر وسينوفارم وأسترازينيكا.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى “تسكير الفرق” بين المسجلين على منصة التطعيم وعدد متلقي اللقاح، مشيرا إلى أن الفرق يبلغ 900 ألف شخص ونسعى لتطعيمهم في أقرب وقت، للوصول إلى فتح المراكز للتطعيم دون مواعيد مسبقة والتخلص من الاكتظاظ وأن يصبح التطعيم بالتسجيل على المنصة فقط.

اقرأ أيضاً:   هل شاهد الخصاونة تعليقات الأردنيين على "الصندوق" ؟؟

وأكد الوصول إلى الهدف الأول بتطعيم 1.5 مليون شخص بحلول مطلع حزيران، لافتا إلى أن الهدف الثاني هو الوصول إلى 2.5-3 ملايين جرعة بحلول مطلع تموز، أما الهدف الثالث فهو الوصول إلى 4.5 مليون جرعة بحلول مطلع أيلول.

ولفت إلى أن انخفاض الأرقام المسجلة خلال الأيام الماضية في موجز كورونا، لا يعني أننا تجاوزنا مرحلة الخطر، مؤكدا تسجيل أكثر من 100 حالة إصابة بالمتحورات، 50% منها من المتحور الهندي والباقي موزع ما بين البرازيلي والجنوب أفريقي.

اقرأ أيضاً:   استقرار أسعار الذهب في الأردن السبت / تفاصيل

ونوه بأن الأيام المقبلة ستشهد #زيادة في أعداد #المتحورات خاصة في الفئة الشابة، ما يعني وجوب الإقبال على المطاعيم وعدم التهاون في تطبيق الإجراءات الصحية.

وأوضح أن معظم من أصيب بالمتحورات من غير آخذي اللقاحات، مركزا على أن الحماية من المتحورات بالحصول على المطاعيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى