الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

الهواري .. الموجة الثالثة من كورونا واردة / فيديو

سواليف

قال وزير الصحة فراس الهواري أن حدوث موجة ثالثة احتمال وارد وجرى التخطيط للتعامل معها، متوقعاً أن تكون أخف وطأة في حال وصول المطاعيم لأكبر عدد ممكن من الأفراد، وأن تكون القدرة الاستيعابية في حينه أكبر.

وأضاف في تصريحات للمملكة مساء امس الثلاثاء،

أن انخفاض نسب الفحوص الإيجابية مطمئن ومريح ويدعو للمزيد من التشدد بالالتزام بالإجراءات الوقائية مثل التباعد الجسدى وارتداء الكمامات والسير بخطى متوازية مع عملية التطعيم الواقية من الفيروس.

اقرأ أيضاً:   الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم التجاري مع غزة

وأوضح أن الجميع يشهد انخفاضا في المنحنى الوبائي ما يعني أن الإجراءات المتخذة أعطت نتائجها.

وأكد على ضرورة أن تكون نسبة الفحوص الإيجابية دون 5%، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية في المستشفيات ما تزال فوق 60% و70% في بعض الأماكن.

وتحدث عن الوصول لفئات عمرية صغيرة في المحافظات، لأن الإقبال على تلقي المطعوم فيها أقل من عمان التي تشهد إقبالا كبيرا وسيكون هناك تأخر في الوصول لفئات عمرية صغيرة.

اقرأ أيضاً:   16 وفاة و 743 إصابة بفيروس كورونا اليوم الأحد / تفاصيل

وأفاد بوجود دراسة إجراءات جديدة بشأن عملية التطعيم وأن هناك أفكارا قيد الدراسة منها إعطاء اللقاح بعد وقت الإفطار في رمضان.

وأكد وزير الصحة وجود مفاوضات مكثفة مع شركة فايزر لزيادة عدد الجرعات الأسبوعية التي تصل الأردن ويبلغ حجمها حاليا 35 ألف جرعة أسبوعية، وقد يصل الأردن نهاية الشهر الحالي نحو 200 ألف جرعة من لقاح سينوفارم.

اقرأ أيضاً:   الاحتلال: سقوط صاروخ واعتراض آخر أطلقا من غزة صوب عسقلان

وأشار إلى أن نحو 2% ممن تلقوا لقاح كورونا أصيبوا بالفيروس في الأردن، لكن اللقاح يخفف الأعراض هنا ويقلل من الإدخال للمستشفيات، وقال “لا نعلم إذا كانت هناك حاجة لإعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من وين بدها تيجي الموجة الثالثة ؟؟؟؟ اذا علمنا ان 90% من الشعب كورن وخلص يعني ما ظل الا 10% وخلال شهر او شهرين بيخلصوا وبعدها ما رح يظل عند الحكومة سواليف تعلك بيها.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى