“المهندسين” تطلق مركز رواد الاعمال المهندسين “رام”

سواليف

أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة في مجمع النقابات المهنية، السبت، مركز رواد الاعمال المهندسين “رام”، كواحد من احدى مبادرات النقابة التي تعنى في دعم وتكمين الافكار والمشاريع الابداعية والريادية من خلال توفير بيئة جاذبة ومحفزة ومتطورة.

وقال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن النقابة تسعى لأن يكون عام 2019 عام الريادة والابداع، وأن تكون النقابة الحاضنة الاولى لرواد الاعمال من المهندسين، مضيفا أن هناك حالات كثيرة مضيئة حول مشاريع أثبتت وجودها وقدمت اضافة نوعية للعمل الهندسي والمهني بشكل عام.

وأشار إلى أنه وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعشيها الشارع الاردني، وانعكاس الازمة الاقتصادية العالمية محليا، إلا أن مؤسسات الدولة تعاني ايضا من حالات الترهل الاداري والفساد وغياب العدالة وتكافؤ الفرص، مبينا أن الجميع يدفع ثمن الاستجابة الضعيفة لبعض التحديات في الشارع الاردني من قبل المسؤولين.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع أسعار الذهب في الأردن - تفاصيل

ولفت المهندس الزعبي إلى أن حالات الابداع والعطاء تتشكل في ظل غياب العمل المؤسسي، حيث لا توجد اي بداية للعمل المؤسسي في الاردن، مبينا ان مركز رواد الاعمال هو جهد لمجموعة من الشباب عملوا بجد من اجل دعم افكارهم وابداعاتهم.

وشدد على أن النقابة ستدعم اي فكرة ريادية وستضعها على الطريق الصحيح لتحقيقها بما يعود على الوطن والمهندسين بالخير والمنفعة، لافتا الى ضرورة تحفيز النمو الاقتصادي بما ينعكس ايجابا على قطاع الانشاءات والذي من شأنه دعم المشاريع الريادية الصغيرة.

ودعا المهندس الزعبي المهندسين الشباب الى المشاركة والتفكير والعمل والبحث عن البدائل والتواصل مع كافة المتطوعين في اللجنة، إضافة إلى تضافر الجهود وتمازج الخبرات بين الجسم النقابي للخروج بالافكار الابداعية البناءة.

اقرأ أيضاً:   انخفاض أسعار الذهب في الأردن / جدول

وقال أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، إن النقابة تبادر في طرح افكار ابداعية تساعد على تحفيز النمو الاقتصادي، مبينا أن الريادة من الأمور الاساسية التي يجب أن تحظى باهتمام الحكومات والمؤسسات المختلفة.

ولفت إلى أن اقتصاديات دول متقدمة تقوم على الابداع والريادة وتحفيز الاعمال الريادية، مشيرا الى انه سيتم تدريب وتأهيل الاشخاص ذوي الافكار الابداعية من خلال التشبيك مع مؤسسات التمويل المختلفة لتقديم الدعم اللازم لهم.

من جانبه، قال عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية في النقابة المهندس أحمد صيام، إن دور النقابة ينصب في دعم الشباب ودفعهم وتوجيههم باتجاه الريادة والابداع، مبينا أن ريادة الاعمال تعتبر حاجة ملحة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

اقرأ أيضاً:   انخفاض أسعار الذهب في الأردن / جدول

ولفت إلى أن اطلاق مركز رواد الاعمال المهندسين يعتبر مبشرا بالخير وبداية للتميز والابداع، مبينا أنه ستتم دراسة كافة الامور المتعلقة بالموضوع من دعم مالي وهيكلة وغيرها.

بدوره، استعرض رئيس لجنة ريادة الاعمال والابداع في النقابة، المهندس محمد الطريفي، أبرز اهداف مركز رواد الاعمال والتي تتمثل بإنشاء حاضنة اعمال للمهندسين الرياديين بأفضل التجهيزات والوسائل والمعدات، إضافة إلى انشاء منصة الكترونية للتشبيك بين المهندسين رواد الاعمال وعرض كل ما هو جديد ومحفز لهم، وتقديم الدعم الفني واللوجستي والتمويلي للمشاريع والافكار الريادية الابداعية من خلال النقابة، وبالشراكة مع المؤسسات والمعنيين في قطاع ريادة الاعمال والابداع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى