المعلم البطران يوضح لسواليف خطواته القادمة بعد إطلاق سراحه

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال المعلم #رامز_البطران أن مسيرته التضامنية الفردية إلى مقر #نقابة #المعلمين في #عمان ، والتي تم اعتراضها من قبل الأجهزة الأمنية قرب مخيم الحصن قبل أيام مستمرة ، رغم توقيفه لثلاثة أيام في سجن باب الهوى ومن ثم إخلاء سبيله دون شروط ولا تعهدات ، ودون أن يعرف حتى الآن المسوغات القانونية التي أدت إلى توقيفه واعتراض مسيره.

وأضاف البطران في اتصال هاتفي مع سواليف عصر اليوم الخميس ، أن خطواته القادمة ستتحدد بعد مشاوراته مع محامي النقابة وعدد آخر من #المحامين ، ولمعرفة موقفه القانوني بعد إخلاء سبيله من قبل نائب محافظ اربد قبلان الشريف.

اقرأ أيضاً:   طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن مفقود في مادبا / صور

وأكد أن قرار مسيره إلى عمان كان قرارا فرديا ول يبلغ أحدا من زملائه بها، ولم يبلغ به مجلس نقابة المعلمين أيضا، حتى لا يقال أنه يعمل على التجييش ضد الحكومة أو يدعو للتجمع مخالفا لأوامر الدفاع ، وذلك في ظل الموقف الرسمي المتشنج ضد نقابة المعلمين .

وبين أنه عندما مثل أمام نائب المحافظ قبل توقيفه في سجن باب الهوى ، سأله عن أسباب توقيفه القانونية ، إلا أنه لم يحصل على إجابة لأسئلته.

اقرأ أيضاً:   الهواري: وفاة واحدة بعد انقطاع التيار الكهربائي بالجاردنز

وأوضح أنه بعد مشاوراته مع المحامين ستتم معرفة ما إذا كان بإمكانه مقاضاة نائب المحافظ قبلان الشريف، وذلك لأنه تم سجنه لمدة ثلاثة أيام دون أن يعرف سبب ذلك ولا الأسباب القانونية التي اتخذ الشريف قراره ضمنها.

وتابع أنه سيعلن لاحقا عن موعد مسيرته القادمة وعن مكانها ، وذلك بعد مشاوراته مع المحامين.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي: سنراجع الاجراءات في حال استمرار ارتفاع اصابات كورونا لـ 3 ايام

وحول احتمالية مشاركته الجماعية مع ما يتم الحديث عنه من قبل المعلمين في أنحاء المملكة بتنظيم مسيرات جماعية إلى مقر النقابة في عمان، قال أن مسيرته الفردية مستمرة، ومشاركته مع زملائع سيبحثها معهم لاحقا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى