الـتـعـلـيـم الـعـالـي يـقـرر شـكـل «الـصـيـفـي» خـلال أيــام

سواليف – اعلنت مصادر مطلعة، ان #وزارة #التعليم #العالي والبحث العلمي ستنهي منتصف الاسبوع الحالي، بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، المرحلة الاولى من حملة التطعيم والتي تكون قد استهدفت نحو 40 ألف من جرعة اللقاح الأولى والتي شملت الاساتذة والاداريين وكافة الطلبة من السنوات السريرية للتخصصات الطبية، في ظل توقعات بقرار مرتقب لمجلس التعليم العالي الاسبوع الحالي لحسم قرار بعودة جزئية للطلبة خلال #الفصل #الصيفي المقبل، سيما طلبة السنوات السريرية للتخصصات الطبية.

اقرأ أيضاً:   النقباء : لن نتسرع باجراء الانتخابات

واعلنت المصادر ذاتها ان الحملة شملت نحو 35 مركزا موزعين على كافة الجامعات الرسمية والخاصة والكليات الجامعية المتوسطة حيث تم تخصيص ايام لكل جامعة.

واكدت المصادر ان الانتهاء من تطعيم طلبة السنوات السريرية بالتخصصات الطبية يأتي في ظل قرار مرتقب لمجلس التعليم العالي لعودتهم على الفصل الصيفي خلال الاسابيع القليلة المقبلة وضمانا لعودة آمنة لهم ولذويهم.

اقرأ أيضاً:   مراكز التطعيم لمن تجاوز 12 عاما الجمعة / اسماء

من جانب آخر، لم يتم حسم موعد بدء العام الجامعي المقبل 2021/2022، حيث سيرتبط ذلك بتفاصيل الوضع الوبائي خلال الاشهر القليلة المقبلة.

ووفقا للمصادر، فان مراكز التطعيم بالجامعات ستبقى مفتوحة الى حين اتخاذ قرار بعودة وجاهية كاملة العام الجامعي المقبل وعودة الطلبة للحرم الجامعي، وستبقى تقدم خدماتها للمجتمع المحلي والطلاب والاكاديميين والاداريين للحصول على الجرعة الثانية من المطعوم.

اقرأ أيضاً:   مركز التعليم والتعلم في عمان الاهلية يقيم ورشة عمل حول ريادة الأعمال والتعليم العالي والتأثير الإقليمي

الدستور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى