الصناعة والتجارة: مخالفة 1676 فردا و67 منشأة الأحد

سواليف_ حررت #وزارة #الصناعة والتجارة والتموين والوزارات والجهات الحكومية المكلفة بمتابعة #التزام #الأفراد #والمنشآت بأوامر الدفاع الخاصة بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء #كورونا أمس الأحد 67 مخالفة.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والتموين اليوم الاثنين فقد تم مخالفة 9 منشآت لعدم الالتزام ببروتوكول العمل و48 مخالفة لعدم ارتداء العاملين في عدد من المنشآت الكمامة ومراعاة مسافات التباعد.

كما تم تحرير 4 مخالفات لعدم تعيين مراقب صحي و2 مخالفة لعدم استخدام تطبيق سند.

اقرأ أيضاً:   تنقلات إدارية في التربية /أسماء

وتوزعت المخالفات على مطاعم شعبية وسياحية 9 مخالفات وكوفي شوب 20 مخالفة وسائط نقل عام 27 مخالفة ومدن ترفيهية 2 مخالفة ومحلات سوبر ماركت وخضار وفواكه 7 مخالفات ومنشآت أخرى.

وبحسب البيان فقد قامت الجهات الرقابية بزيارة 1878 منشأة أمس الأحد.

وشملت الجولات الرقابية أكاديميات ومراكز رياضية ومسابح ”داخلية” في المنشآت الفندقية ومراكز بلياردو وسنوكر ومحلات مواد تموينية ومجمعات تجارية ومنشآت أخرى في عدة مجالات.

اقرأ أيضاً:   عويس يحسم الجدل حول العودة للتعليم عن بعد

كما تم تحرير 1676 مخالفة لأفراد لعدم الالتزام بارتداء الكمامة ومراعاة مسافات التباعد.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بمسافات التباعد وارتداء الكمامة والبروتوكولات الصحية والاشتراطات اللازمة لفتح القطاعات.

وتواصل وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرقابية المكلفة بمتابعة التزام المنشآت والافراد بمتطلبات السلامة والصحة الوقائية من وباء كورونا حملاتها المكثفة على المنشآت التي سمح لها بالعمل اعتبارا” من تاريخ 1/6/2021 وذلك في ضوء خطة الحكومة للوصول إلى الصيف الامن والمتضمنة السماح للمزيد من القطاعات بالعمل إضافة لاستمرار الرقابة على المنشآت الأخرى.

اقرأ أيضاً:   الأوبئة تدعو الأهالي الموافقة على تطعيم ابنائهم بلقاح كورونا

وقد أسندت عمليات الرقابة والتفتيش على المنشآت وفقا لأوامر الدفاع الى وزارات الصناعة والتجارة والتموين والزراعة والسياحة والاثار والعمل والبيئة والتنمية الاجتماعية والإدارة مَ المحلية و(البلديات وأمانة عمان) والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وهيئة تنظيم النقل البري وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى