الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

الشواربة: يوضح حول علم الأمانة وموسوعة غينيس

سواليف

قال رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة إن موسوعة غينيس للأرقام القياسية اعتمدت العلم الأردني الذي نفذته أمانة عمان كأطول لافتة علم.

وأوضح ، أن ما يتم تداوله عن رفض موسوعة غينيس اعتماد العلم الأردني كأطول علم، واعتباره أكبر لافته غير صحيح.

وأشار إلى أن أمانة عمان تقدمت بطلب لتسجيل أطول لافتة علم، مبينا أنه لا يوجد في الموسوعة تسمية رسمية لأطول علم وإنما لأطول لافتة علم.

اقرأ أيضاً:   إصابتان بإطلاق نار بسبب "أولوية مرور" في الشونة

وكانت كوادر أمانة عمّان الكبرى قد انتهت من رفع العلم بطول 2132 مترا وبعرض 6 أمتار وبمساحة إجمالية تبلغ 12792 مترا، على جانب شارع منذر المصري والمتفرع عن طريق المطار في العاصمة.

وبينت أمانة عمان الكبرى أن تعليق اللافتة جاء ضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، والحملة الوطنية لإعلاء قيم العلم الأردني “علمنا عال” والتي تؤكد على قيمة ورمزية العلم الأردني، باعتباره أحد الرموز الوطنية التي يتوحَّد الأردنيون حولها وتخفق للعلم القلوب وتهفو إليه الأرواح ويفتديه الأردنيون بالمهج.

اقرأ أيضاً:   القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية

كما جاءت إحتفالا باليوم الوطني للعلم الأردني الذي صادف في 16 نيسان 2021 حققت أمانة عمان الكبرى لقب غينيس للأرقام القياسية عن أكبر لافتة معلقة في العالم والتي تجسد العلم الأردني بطول 2132 م، وترمز هذه الأرقام إلى مئوية الدولة الأردنية ويوم وصول المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول إلى عمان في ٢ / ٣ / ١٩٢١.

اقرأ أيضاً:   الأمانة: عطلة السوق المركزي أول أيام العيد فقط
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى