السجن 20 عاما لأردني قتل شقيقته واخفى جثتها / تفاصيل الجريمة

سواليف

قضت #محكمة #الجنايات الكبرى ، الخميس ، بالأشغال المؤقتة 20 عاما بحق شخص #قتل شقيقته، واخفى جثتها 4 سنوات.

وادانت المحكمة الجاني بجناية القتل القصد ، بعد تعديل #التهمة من القتل العمد ، حيث لم تجد المحكمة ان المدان خطط لفعلته مسبقا.

ولم تأخذ المحكمة بالأسباب المخففة لعدم إسقاط حق شخصي من كامل الورثة ولكون المغدورة لديها طفل صغير ولم يبلغ سن الرشد

وفي تفاصيل القضية ، قام الجاني بقتله شقيقته الثلاثينية المتزوجة والام لطفل صغير على إثر خروجها من منزل زوجها.

وحضرت المغدورة من مدينة سكنها الى مدينة سكن اسرة ذويها ، وهناك قام #الجاني بخنقها ونقل جثتها إلى منطقة أخرى ، واخفاء الجثة داخل حفرة.

اقرأ أيضاً:   بسبب "رسالة لوالدها".. القضاء البريطاني ينصر ميغان ماركل

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا بتغيب السيدة.

واعادت الأجهزة الأمنية التحقيق في القضية عام 2020 ، بعد 4 سنوات من ارتكاب الجريمة ، وخلال ذلك اعترف الجاني بجريمته، ودل على مكان دفن جثة شقيقته، حيث جرى استخراج الهيكل العظمي وجمع العظام، ليتبين بعد تحليلها بأنها تعود للمغدورة.

وفي شهر آذار2020، قالت مديرية الامن العام ان فريقا تحقيقا خاصا بالقضايا المجهولة الذي تم تشكيله بناء على أوامر مباشرة من مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة تمكن من ضبط مرتكبي #جرائم #جنائية تتمثل بالقتل تم ارتكابها قبل سنوات عديدة.

اقرأ أيضاً:   تضامن .. العنف والتحرش الالكتروني يهددان 2.7 مليون أنثى في الأردن

اذا تمكن الأمن الوقائي من كشف جريمة قتل مجهولة منذ عام “٢٠١٦ “، و قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان احدى فرق التحقيق تمكن من كشف ملابسات مقتل سيدة في محافظة مادبا منذ عام ٢٠١٦ و ألقى القبض على مرتكب الجريمة.

وفي تفاصيل القضية، فقد تم في عام ٢٠١٦ التبليغ عن فقدان وتغيب سيدة عن منزلها من قبل ذويها ، وجرى التعميم عن تلك السيدة واعتبارها متغيبة عن منزلها منذ ذلك التاريخ.

اقرأ أيضاً:   الشوبكي .. خطأ تعاقدي مع شركة أجنبية منع الأردن من الاستفادة من فوسفات الريشة / فيديو

واضاف انه عند اعادة فتح ملف القضية اشتبه بوجود شبهة جنائية في تغيبها بعد جمع المعلومات حولها وظروف تغيبها، وقادت التحقيقات للاشتباه بشقيق السيدة المتغيبة وجرى استدعاءه و اعترف بالتحقيق معه بقتل شقيقته خنقاً اثر خلافات وقعت بينهما وإخفاء جثتها في احد الاودية في محافظة مادبا.

وتابع الناطق الاعلامي انه جرى ابلاغ المدعي العام والطبيب الشرعي والتوجه لمكان اخفاء جثة المغدورة و جرى الاستدلال عليها واخراجها وتحويلها للطب الشرعي وما زالت التحقيقات جارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى