الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

الزعرور لمن يعانون مشاكل قلبية

سواليف
عشبة الزّعرور و يعتبر نبات الزّعرور شجيرة كبيرة وهي تنمو لارتفاع 1 – 4 أمتار، وتتميّز باغصان شائكة، وتتفتح أزهارها في أيار مُشكّلة عناقيد حمراء ، ولون ثمارها أحمر و أوراقها تنمو بأشكال مُتعدّدة, وهي تنمو في جميع أنحاء العالم .

من الفوائد العلاجيّة لهذه العشبة

· علاج فشل القلب: تستخدم في علاج فشل عضلة القلب الخفيف إلى المتوسط و تُحسّن من القدرة على ممارسة التّمارين الرياضيّة بعد الإصابة بفشل عضلة القلب، وتُخفّف من الأعراض المصاحبة لهذه الحالة وأنّ تناول مستخلص عشبة الزّعرور لمدّة شهرين كان له فاعلية في تخفيف أعراض القلب وانخفاض في أعراض المرض التي تشمل الخفقان، وصعوبة التّنفس، والإرهاق .

اقرأ أيضاً:   الاطعمة التي تتعب القولون

· علاج اضطرابات القلق: أنّ تناول عشبة الزّعرور مع المغنيسيوم، وعشبة شقائق كاليفورنيا يساعد في علاج اضطرابات القلق البسيطة إلى المتوسطة.

· الذّبحة الصدريّة: أنّ تناول عشبة الزّعرور يُخفّف من ألم الصّدر المصاحب للذبحة الصدريّة والتي يُسبّبها انخفاض تدفّق الدم إلى القلب،

· ارتفاع ضغط الدم: تعمل عشبة الزّعرور على تخفيض ضغط الدم.

اقرأ أيضاً:   فوائد الأرز الأسمر

· يحتوي نبات الزّعرور على تركيز عالي من مركبات الفلافونويد ويستعمل لمنع تكسّر الكولاجين في المفاصل ويُقلّل من الالتهاب، وضعف الأوعية الدمويّة.

· وللزّعرور قدرة على خفض كوليسترول الدم و مضادة للأكسدة.

فوائد الزعرور للتنحيف :

يمكن تناول ثمار الزعرور من خلال تناول ثلاث حبّات قبل كل وجبة ممّا يساعد في كبح جماح الشهية وتقليل كميات الطعام؛ حيث إنّ ذلك يعمل على تخفيف الوزن مع الوقت.

اقرأ أيضاً:   علامات تخبرك أن الدواء أصبح منتهي الصلاحية

شاي الزعرور: يتمّ إحضار مقدار ملعقةٍ كبيرة من أوراق الزعرور الجافّة، ونقعها في كوب ماء مغلي لمدّة خمس دقائق، ثم شرب النقيع بعد تصفيته مرّةً صباحاً على الريق ومرّةً أخرى مساءً .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى