الاصابات
746٬480
الوفيات
9٬662
قيد العلاج
6٬633
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
730٬185

الجلاد : من حق الوزارة صاحبة الولاية على قطاع التربية والتعليم أن تعرف ماذا يدور في الميدان (فيديو)

سواليف _ رصد _ ديما الرجبي

إستضاف برنامج نبض البلد الذي يبث على قناة رؤيا ويقدمة الزميل محمد الخالدي مساء اليوم الأحد كل من الناطق الإعلامي بإسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد والناطق الإعلامي بإسم نقابة المعلمين نور الدين نديم ورئيس لجنة التربية النيابية د. ابراهيم البدور ، للحديث عن آخر مستجدات الإضراب الحاصل منذ إعتصام المعلمين يوم الخميس 5/9/2019 ، والذي شابه اعتداءات من قبل قوات الأمن على المعلمين مما أدى إلى إتخاذ قرار الإضراب .

اقرأ أيضاً:   الكويت .. أردنيتان تساعدان “مطلوبا دوليا” على الهرب

وفي بدء الحوار قال نور الدين نديم حول رفض النقابة اجتماع الوفد الحكومي موضحاً ذلك بأن “الوفد المكلف مع إحترامنا له ليسوا من أصحاب الاختصاص وليسوا مخولين بإتخاذ القرار” ، وأشار نديم بأنهم ربما اخطأوا بتوجيه الدعوة لذلك تم ارسال كتاب رسمي لدولته للإجتماع مع النقابة ، مؤكداً على أهمية الخروج من حوارات الفضائيات والاعلام والجلوس الفعلي على طاولة الحوار بتواجد دولة الرئيس والمعنيين بالقضية .

وأكد الجلاد بأن الحكومة متمسكة بالحوار وأن رئيس الوزراء أكد من خلال رسالته ولقاءه المتلفز على أهمية المعلم وإنهاء هذه الأزمة ، مشيراً بأن الوزارة
تأملت إنتهاء هذه الأزمة من خلال الحوار مع الوفد المكلف بالجلوس مع النقابة اليوم الأحد ، ولم يتم تحديد أسماء الوفد المكلف بهذه المهمة ليتم رفضها أو الحكم عليهم إن كانوا أصحاب إختصاص أو لا .

اقرأ أيضاً:   آل خطاب .. موجات حر مقبلة ودرجات حرارة أعلى من المعدل / تفاصيل

وحول رد النقيب على الكتاب المعمم من وزارة التربية والتعليم الخاص بالدوام الرسمي أكد الجلاد بأنه حق قانوني للوزارة صاحبة الولاية على القطاع التعليمي ، بأن تعرف ماذا يدور في الميدان كما للنقابة حق بالاضراب ، وعبر الجلاد عن استغرابه من رد النقيب الذي صرح من خلاله بأن النقابة ستقوم بحماية المعلم .

اقرأ أيضاً:   ما هي بدائل الأردن للتغلب على العجز المائي بعيدا عن الاحتلال؟

وأكد البدور بأن الطرفان يجب أن يقوما بالتفاوض والتنازل وتقريب وجهات النظر للخروج من هذه الأزمة وأن يكتفي الطرفان بما أسماه ” شد الحبل” للالتقاء بما يخدم مصلحة الوطن والمعلم والطالب .

وتالياً الفيديو كاملاً ….

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى