التعليم العالي: التقديم على الحالات الانسانية سيكون متاحاً الكترونياً للطلبة

 سواليف_ وجّه مدير وحدة #تنسيق #القبول الموحد الناطق باسم #وزارة #التعليم العالي مهند الخطيب رسالة إلى طلبة #الجامعات وذويهم الذين يستفسرون عن #الحالات #الإنسانية التي تنعكس على شكل نقاط تضاف إلى نقاط الطالب لأغراض المنافسة على المنح والقروض الداخلية.

وأوضح الخطيب في منشور عبر “فيسبوك” الأحد، أن التقديم على الحالات الإنسانية سيكون متاحاً بشكل إلكتروني للطلبة عند إعلان وزارة التعليم العالي لنقاطهم وفتح باب الاعتراضات عليها، “حيث يمكن لكل طالب أن يُدخل الحالة الإنسانية مع تحميل الوثيقة التي تعزز هذه الحالة”.

وقال الخطيب: سعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى حصر أكثر الحالات الإنسانية التي تؤثر اقتصاديًّا على دخل الأسرة وبالتالي الوصول إلى الطلبة الأكثر احتياجاً.

وبين أن الحالات الإنسانية هي خمس حالات “حيث تنص التعليمات على إضافة (150) نقطة للطالب الذي تثبت عنده إحداها”، وهي: إصابة الطالب أو رب الأسرة بعجز بنسبة 60% فأكثر، إصابة الطالب أو رب الأسرة بمرض مزمن ضمن قائمة الأمراض التي سيتم الإعلان عنها، طلاق الطالبة وحضانة أطفالها، الجلوة العشائرية، وفاة كلا الوالدين.

ونوه بأنه “ليس بالضرورة أن يكون الطالب لديه إحدى هذه الحالات حتى يحصل على منحة أو قرض ولكن هذه الحالات تساعد الطالب الأكثر حاجة للحصول على منحة وقرض”.

وأكد أن الوزارة ستقوم “بالإعلان التفصيلي عن هذه الحالات والوثائق المطلوبة عند إعلان النقاط وفتح باب الاعتراض عليها وليس الآن أثناء تقديم الطلبات”، متمنيا التوفيق لجميع الطلبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى