البلبيسي: مراقبة للوضع الوبائي والنتائج في علم الغيب

 سواليف- قال أمين عام #وزارة #الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف #كورونا الدكتور عادل #البلبيسي إن هناك بروتوكولات للمهرجانات والمؤتمرات والاجتماعات، ولا يمكن لأي شخص الدخول لمهرجان #جرش دون حصوله على سند أخضر، أو احضار فحص كورونا سلبي قبل 72 ساعة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن هناك رقابة على مهرجان جرش وسيتم اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين، وهناك دائماً توقع لزيادة الاصابات ولذلك تم التدرج في فتح القطاعات، ويتم حالياً مراقبة الوضع الوبائي لمعرفة هل ستزداد الاصابات بفعل مهرجان جرش أم لا وفترة الرقابة تصل إلى 10 أيام.

اقرأ أيضاً:   أكثر 10 دول تضررا من كورونا / أسماء

وبين أن هناك رقابة يومية لعدد الحالات ورقابة على الدخول، ورقابة من قبل الجهات الحكومية، اضافة إلى امكانية اجراء فحوصات سريعة لفيروس كورونا بالمهرجان.

وأكد أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر ولكن يجب الحذر، ونتائج الرقابة للوضع الوبائي وتغيره ستكون خلال أسبوعين، والنتائج في علم الغيب.

وشدد على أنه في فصل الشتاء تزداد الأمراض التنفسية ومن أهمها الانفلونزا، وتم التعاقد على شراء كميات من #لقاح الانفلونزا الموسمية سيصل في تشرين أول، ولا يوجد علاقة لمطعوم الانفلونزا بلقاح كورونا، داعياً لترك على الأقل مدة أسبوع بين لقاح كورونا ومطعوم الانفلونزا.

اقرأ أيضاً:   هدم بناية آيلة للسقوط في شارع الأردن / فيديو

ولفت إلى أن الفئة المستهدفة للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية الكوادر الصحية، وكبار السن، والمصابين بأمراض مزمنة أو نقص المناعة، وسيكون مجاناً لهذه الفئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى