الأمن يوقف معلمين في الكرك وجرش ومحافظون يحتجزون هويات المعلمين

سواليف

أكد عضو فرع #نقابة #المعلمين في الكرك، طارق البستنجي، #اعتقال مجموعة من المعلمين في محافظتي #الكرك و #جرش لمنعهم من المشاركة في الفعالية التي دعا إليها #مجلس #النقابة مساء اليوم أمام وزارة التربية والتعليم.

وقال البستنجي إن #الأجهزة #الأمنية وضعت نقاط غلق في منطقة اللجون بمحافظة الكرك، وتم اعتقال المعلمين علاء الذنيبات من محافظة الكرك وفارس الأسعد وياسر العتوم من محافظة جرش.

اقرأ أيضاً:   العبداللات: نحتاج ل 700 ممرض لتعويض النقص

ولفت إلى أن نقاط الغلق تقوم بالتفيش على أعضاء الفروع والنشطاء لمنع وصولهم إلى الفعالية المركزية التي ستقام اليوم لاحياء ذكرى اغلاق النقابة.

من جهة أخرى ، اكد معلمون انه قد تم استدعاؤهم من قبل الحكام الاداريين والطلب منهم بعدم المشاركة بالفعالية التي دعت اليها النقابة بمناسبة الذكرى الاولى لاغلاق النقابة الى جانب احتجاز هوياتهم الشخصية بشكل غير مبرر لمنعهم من المشاركة .

اقرأ أيضاً:   إصابات في حادث تصادم باص طلاب في وادي الريان / صور + فيديو

وقال معلمون ان محافظ عجلون سلمان نجادا استدعى مجموعة من المعلمين وطلب منهم عدم المشاركة بالوقفة التي دعى اليها مجلس النقابة بحجة انه غير شرعي .

كما أكد معلمون ان محافظ اربد رضوان العتوم قام باستدعاء مجموعة من نشطاء المعلمين وطلب منهم عدم المشاركة بفعالية اليوم التي الن عنها من قبل مجلس نقابة المعلمين .

اقرأ أيضاً:   الأمن للسائقين: احذر في سيارتك قنبلة / فيديو

يُذكر أن فعالية المعلمين المركزية اليوم تتزامن مع حلول الذكرى الأولى لاغلاق نقابة المعلمين في 25 تموز، والتي شهدت اغلاق النقابة واعتقال أعضاء المجلس والعديد من المعلمين النقابيين، ليتبعها بعد ذلك اجراءات تعسفية شملت احالة معلمين على التقاعد المبكر والاستيداع والوقف عن العمل والنقل من مركز العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى