اجراءات جديدة للقادمين عبر المطارات قبل وبعد الوصول / تفاصيل

سواليف
قال وزير النقل خالد سيف إن فتح المطار سيكون بتدرج وسيتم تقييم العملية بشكل منتظم.

وأضاف أن أولوية الحكومة هي حماية صحة المواطنين، والبقاء على السيطرة في الوباء، مشيراً إلى أن الطيران هو محرك أساسي للاقتصاد، لكنه لن يكون كما كان في السابق.

وبين أن اجراءات ما قبل السفر يطلب من المسافر تعبئة نموذج البيان الصحي التعهدات المطلوبة والمعلومات الشخصية والأماكن التي سيقيم بها، ووفق نموذج الكتروني على موقع زور الأردن، ويجب أن يتم تعبئتها قبل 24 ساعة من السفر، وسيحصل المسافر على كود الكتروني لمسحه وسحب المعلومات الموجودة به.
وبين أن عودة الطيران لا تعني عودة العمل بشكل طبيعي، وهو قرار مشترك تطلب إجراء عدد كبير من الدراسات والحوارات ما بين الجهات المختلفة

اقرأ أيضاً:   "#اسحبوا_فيلم_اميره " يتصدر الترند .. وموجة غضب بسبب إساءته للأسرى

وأضاف أنه سيكون هناك نموذج للمسافر لتعبئة البيان الصحي ويشمل بيانات متعددة منها بيانات رحلة المسافر، وسيحصل المسافر على QR CODE وتكون مطبوعة وفي مراحل معينة من السفر سيجري لها مسح لسحب المعلومات منها.
ولفت إلى أن المسافر عليه اجراء فحص كورونا قبل 72 ساعة من موعد السفر، وتحميل تطبيق أمان الذي سيتم التفتيش عليه، وبوليصة تأمين صحي قابلة للاستخدام في الأردن، كما سيقدم المسافر اثبات اقامة لمدة 14 يوما في بلد القدوم، وذلك في حال قدم ترانزيت من دولة غير خضراء، وسيجرى للمسافر فحص كورونا وسيبقى في المطار لحين ظهور النتائج، خلال الأسبوع الأول.

اقرأ أيضاً:   الشوبكي يكشف حقائق جديدة حول اتفاقية #الماء_مقابل_الكهرباء مع الاحتلال

وأشار إلى أنه قد يطلب من المسافر توقيع تعهد خطي بمكوثه 14 يوماً في دولة خضراء، وسيقوم المسافر فور وصوله باجراء فحص حرارة، والمرور في الماسح الحراري، وسيتم اجراء فحص كورونا هناك.

وأكد وجود 12 وحدة لأخذ العينات، و22 كشك للمختبر واظهار النتائج، وقاعة الانتظار تتسع لـ 530 شخصاً، وتم وضع حواجز بلاسيتيكية عند اجراء المعاملات في المطار.

اقرأ أيضاً:   مدعوون للامتحان التنافسي / أسماء

وشدد على اتخاذ اجراءات السلامة العامة في المطار واستمرار عمليات التعقيم بشكل مستمر، وسيتم فصل مقاعد الجلوس بعلامات واضحة، ومكبات للوازم الوقاية الشخصية.

ونوه إلى أن قرار تشغيل المطار لا يتم اتخاذه بمعزل عن الدول الأخرى، حيث تنسق وزارة الخارجية مع الدول الخضراء حتى يكون هناك موافقة من الطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى