إشهار الروايات الفائزة بجائزة شومان لأدب الأطفال

سواليف _ احتفت مؤسسة عبد الحميد #شومان، مساء أمس الاثنين، #بإشهار #الروايات الثلاث الفائزة بجائزة عبد الحميد شومان لأدب الاطفال في دورتها لعام 2019، بالتعاون مع دار جبل عمان ناشرون، والتي جاءت حول الخيال العلمي، بحضور الفائزين بالجائزة الذين تحدثوا عن تجربتهم في كتابة أدب الأطفال، وذلك عبر منصة (زووم) وصفحة المؤسسة على (فيسبوك).
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء، استهلت فعاليات الاحتفائية التي اقيمت في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، وأدارتها الناقدة الدكتورة رزان إبراهيم، على عرض فيديو مسجل للفائزين واليافعين واليافعات يتحدث عن أهمية القراءة وتوفر محتوى مفيد لهذه المرحلة العمرية.
وفاز بالمرتبة الأولى بالجائزة الكاتبة ماريا دعدوش من سوريا عن العمل المعنون “أريد عيوناً ذهبية”، وفي المرتبة الثانية الكاتبة الأردنية لبنى صالح، عن العمل المعنون “نورجاسندا”، وفي المرتبة الثالثة ريمة بنفرج من تونس، عن العمل “الآنسة كاف عين”.
وأشار رئيسة الهيئة العلمية للجائزة العين هيفاء النجار في الاحتفائية إلى أن المكتبة العربية تفتقر لرواية الخيال العلمي، لذا ارتأت “شومان” أن تشجع أصحاب الأقلام المبدعة على كتابة مثل هذا النوع من الأدب لإثراء المكتبة العربية بروايات رصينة نسجها أصحابها بحرفية عالية.
الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية لفتت إلى أهمية اختيار الخيال العلمي الموجه للفتيات والفتيان موضوعا للجائزة، لقدرته على تنمية خيال الطفل ووعيه وإبداعه، كونه يأتي خارجا عن السياق الواقعي، ويبني عوالمه الأدبية بانطلاق كامل للخيال، وبالتالي سيكون قادرا على تحفيز الخيال الإبداعي لديه في فترة مبكرة، وهو الخيال الذي ترتكز عليه معظم علوم المستقبل التي أنتجت التكنولوجيا التي نستخدمها اليوم.
وأعرب مؤسس والرئيس التنفيذي لدار جبل عمان ناشرون، سنان صويص عن اعتزازه بالشراكة مع مؤسَّسة عبد الحميد شومان في نشر الروايات الثلاثة الفائزة في جائزة شومان لأدب الأطفال لدورة عام 2019 في موضوع “رواية الخيال العلميِّ للفتيان والفتيات”.

اقرأ أيضاً:   افتتاح مهرجان المسرح الحر الشبابي الاسبوع القادم .. الدباس وعليان وثلجي وابو سليم يكشفون ابرز فعالياته
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى