%47 نسبة الإنجاز بمشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي

 سواليف_ أكد #وزير #الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، اليوم الخميس، أن نسبة الإنجاز في سير العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي تجاوزت 47%.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الكسبي مع جمعية المستثمرين وجمعية موردي الاسمنت، ومدير شركة الكهرباء، بحضور المكتب الهندسي الاستشاري المصمم للطريق والمقاول المنفذ للطريق، وعدد من المعنيين، جرى خلاله بحث سير الاعمال في المشروع ونسب الإنجاز فيه والاغلاقات لبعض مناطق العمل وتحويلات السير القائمة والتنسيق لإزاحة الخدمات المتعارضة مع الجهات المعنية.

وقال الكسبي، إنه ولأهمية المشروع الحيوية والاقتصادية لكون المشروع يخدم العديد من المنشآت الصناعية وإيماناً بدور الوزارة في تشجيع الاستثمار ودعمه عملت الوزارة بشكل مكثف على تأمين المخصصات المالية اللازمة للبدء في المشروع، مؤكدا أنه يتم تزويد الوزارة بتقرير مفصل حول سير الاعمال فيه.

كما أكد الكسبي، أنه سيتم تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه سير العمل في المشروع بشكل فوري؛ لما للمشروع من أهمية حيوية واقتصادية ويدعم الاقتصاد الأردني، مشدداً على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع الجهات ذات العلاقة.

وثمن جهود العاملين في المشروع على جهودهم المبذولة للعمل على المشروع وفق اعلى المعايير الهندسية المتبعة وبما يقدم أفضل الخدمات للوطن والمواطن.

وحول التحويلات المرورية في الموقع، شدد الكسبي على أن التحويلات المرورية في الموقع مؤمنة بكافة عناصر السلامة العامة لتخدم التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل في المشروع.

واستمع الكسبي والحضور إلى ايجاز مفصل حول سير الاعمال في المشروع حيث تشمل الاعمال في المشروع الذي يبلغ طوله (7.4) كم إعادة تأهيل الخلطة الإسفلتية في أجزاء الطريق وعمل كافة الاعمال المرافقة له من تصريف لمياه الامطار والاشارات الإرشادية والتحذيرية والاعمال اللازمة كافة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة، إضافة إلى اعمال تعبيد طريق رديف لطريق الشحن الجوي والتحويلات المرورية المجهزة بعناصر السلامة العامة لتخدم التجمعات الصناعية والشحن الجوي والمعهد المروري وجميع مستخدمي الطريق لضمان انسيابية الحركة المرورية خلال فترة العمل في المشروع والتي تم استحداث بعضها.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل طريق الشحن الجوي – القسطل ممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، وباشرت الوزارة العمل على المشروع في 28 من آب الماضي بعد انتهاء كافة الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي اخذت صفة الاستعجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى