Orange الأردن تطلق الموسم الثالث من برنامج BIG الموجه لتسريع نمو الشركات الناشئة

سواليف

Orange الأردن تطلق الموسم الثالث من برنامج BIG الموجه لتسريع نمو الشركات الناشئة
ستحظى الشركات المشاركة بفرصة الوصول المباشر للتمويل المقدم من صندوق مجموعة Orangeالعالمية

مع ختامالموسم الثاني من برنامجهاالموجه لتسريع نمو الأعمال والشركات الابتكارية الناشئة “BIG”، أعلنت Orange الأردنعن الانطلاقالرسمي للموسم الثالث من البرنامجالمتخصص بخدمة الرياديين الشبابمن جميع أنحاء المملكة.
وقدانطلقت فعالياتالموسم الثالث من برنامج “BIG” في العشرين من تشرين الأول للعام الحالي 2016، مستهلةً بحفل افتتاحي ومؤتمر صحفي عقدته Orange الأردنبحضور الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك، وإلى جانبه عدد من كبار الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام.
وكانت اللجنة التوجيهيةلبرنامج BIG قد خَلُصَت وبعد انقضاء فترة التسجيل التي استمرت من التاسع من أيلول وحتى الأول من تشرين الأول 2016،لاختياركل من”أمهات 360″، وتطبيق “عون، و”هايفن ميكس”، و”ستات بيوت”، بالإضافة إلى “أراب بوت”، و”سكايلارك” لتكون الشركات المنضمة للبرنامج في موسمه الثالث. هذا وقد تألفت اللجنة التوجيهية من عدد من خبراء الأعمالوالمهنيين رفيعي المستوىممن وضعوا خبراتهم الطويلة ومعارفهم الكبيرة في التخصصات المختلفة لقطاع الأعمال من أجل اختيار الشركات الناشئة المطابقة لمعايير برنامج BIG سواء من جانب Orangeالأردن أو من جانب شركائها. وضمت اللجنة التوجيهيةمن جانب Orange الأردن، رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي، المهندس سامي سميرات،بالإضافة لمدير ادارة التسويق، أنطوان دريفون، فيما ضمت من جانب شركاء BIG، المدير العام لقناة رؤيا الفضائية، المهندس فارسالصايغ، والرئيس التنفيذي لـ Oasis500، فيصل حقي.
وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال الرئيسالتنفيذيلـOrangeالأردن،جيرومهاينك: “بعدالانتهاءمنموسمينمنبرنامج BIG، ونظراًللنتائج المثمرة التي حققها كل موسم في نهايته، نحن متحمسون في Orange الأردن لخوض رحلة أخرى مع BIG ودفعة جديدة من الشركات الناشئة الواعدة من جميع أرجاء المملكة في الموسم الجديد من البرنامج.من خلالالتوجيهالصحيح والدعم الكبير اللذين نقدمهما، ستتعزز قدرةالشركات الناشئة المشاركةبالفعل على إحداث تغيير إيجابي والسير قدماً، إلى جانب تحقيق النمو والنجاح المنشود، وبالتالي المساهمة إلى حد كبير فيالارتقاءبمستقبلالأردنالاجتماعيوالاقتصاديإلىالأفضل.”
هذا وكان برنامج BIG قد انبثق من استراتيجية Orange الأردن الخمسية “Essentials 2020”، ليعكس بشكل جليالتزامهاكمشغل اتصالات متكامل تجاه تحقيق التقدم الاجتماعي من خلال العمل لتحقيقالنجاحات على مستوى القاعدة الشعبية من أبناء المجتمع.

اقرأ أيضاً:   أسعار الذهب في الأردن ليوم السبت - جدول

وضمن الموسم الثالث من BIG،ستدخلOrange الأردن بعض التعديلات على البرنامج بهدف زيادة المزايا التي ستحصل عليها الشركات الناشئة المنضمة له،وضماناًلنجاحها عند نهاية الموسم وما بعده. ويتميز الموسم الثالث عن الموسمين الأولوالثانيبزيادة مدةتنفيذه لشهرينإضافيين عنالموسمين السابقين،لتصبح ستة أشهر من الدعم المكثفللشركات الناشئة. كذلك،سيتمتفعيلبرنامج إرشاديصُمِّمَخصيصاًلتتمكن Orange الأردن عبره من التركيزبشكل أعمقعلىالاحتياجاتوالطموحاتالجوهرية والفعالة للشركاتالمنضمة للبرنامج،هذا إلى جانب تزويد كل شركة بخطةعمل تغطي مجالات العلاقاتالعامةوالتسويقالتي صممتخصيصاًلها،جنباً إلى جنب مع تزويدها بالتدريبات والخدماتالاستشارية، فضلاً عن بنية الاتصالات التحتية وحلولها المخصصة لاستخدامهم المهني، ومساحات عمل مشتركة ومجهزة تجهيزاً كاملاً وعصرياً.
ومما يجدر ذكره بأن شركات BIG ستحظى بفرصة الوصول المباشر للتمويل المقدم من صندوق مجموعة Orangeالعالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية“Orange Digital Ventures” الذي يقدم تمويلات بقيمة 100 مليون يورو.
ويسعى برنامج”BIG” المنسجم مع توجهات Orange العالمية وبرنامجها لدعم رياديي الأعمال “Orange Fab”، والكائن في مبنى Grow في مجمع الملك حسين للأعمال لتوجيه الشركات الناشئة الأردنية وإرشادها من حيث التوسع ضمن أسواق جديدة، وتعزيز قاعدة زبائنها بمساندة ومن خلال Orange الأردن ومجموعة Orangeالعالمية، هذا إلى جانب تسليح القائمين عليها بالأدوات اللازمة ورعايتهم لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات حول نظم العمل من خلالالمؤتمرات العالمية والفعالياتالمختلفةالتييتاحلهممن خلالهااستعراضخدماتهمومنتجاتهم.
وكانت Orange الأردن قد قدمت خلال الموسم الثاني لبرنامج BIG المساندة والدعم للشركات المنضمة له وهي شركات Arabia Weddings، WaraGami، Masmoo3، Trevx وPlay 3arabi، ممكنة إياها من تحقيق المزيد من الظهور والانتشار والنمو وتطوير الأعمال.وتهدف Orange الأردن من خلال التركيز ضمن برنامج BIG على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال، لضمان الانتقال بواقع الشركات الريادية الناشئة إلى مستوى أكثر تقدماً وتحويلها لشركات مكتفية ذاتياً ومستقرة وقادرة على تحقيق النجاح المتواصل الذي تطمح إليه.

اقرأ أيضاً:   ’إم جي موتور‘ تزيح الستار عن نسخة سيارةMG RX8 Black Edition الحصرية في الأردن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى