700 وفاة بكورونا منذ بدء الجائحة في المملكة

سواليف _ ارتفع إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في المملكة إلى 700 وفاة، بعد تسجيل 32 وفاة جديدة اليوم الأربعاء.

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة اليوم في مؤتمر صحفي عن جاهزيتها في التعامل مع مصابي كورونا من خلال رفع عدد الأسرة في المستفيات، وتوفر أجهزة التنفس الصناعي للمرضى، وآليات أخرى.

وأضاف وزير الصحة نذير عبيدات خلال المؤتمر “ما زال عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا في المستشفيات المعتمدة قادرا على استيعاب أعداد الإصابات، وأن الوصول للمخالطين في كافة أماكن المملكة بما فيها مخيمات اللجوء ومعاملتهم معاملة المواطنين”.

واشار خلال المؤتمر ذاته إلى أن حوالي 95 بالمئة من نتائج الفحوص تبلغ عبر رسائل نصية في يوم الفحص نفسه، وأن الوزارة في المراحل الأخيرة من اتفاقية مع أحد المستشفيات لزيادة عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا.
ودعا الدكتور عبيدات المواطنين إلى الالتزام بسبل الوقاية وعدم إقامة التجمعات، وغسل اليدين وارتداء الكمامة للسيطرة على الوباء ومنع انتشاره.”

فيما بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم الأربعاء للعلاج في المستشفيات المعتمدة (158) حالة، ويبلغ إجمالي عدد الحالات التي تتلقّى العلاج في المستشفيات حاليّاً إلى (1,266) حالة، بينما يخضع بقيّة المصابين للعزل المنزلي.

وتعمل وزارة الصحّة حاليّاً على إيجاد آليّة لاحتساب أعداد حالات الشفاء اليوميّة، بحيث تشمل الحالات المتواجدة في العزل المنزلي إلى جانب الحالات التي تكون في المستشفيات المعتمدة، وسيتمّ الإعلان عن الأعداد وفق الآليّة الجديدة فور جاهزيّتها.

وفي ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى