العرموطي لسواليف .. لو كنت قاضيا لحكمت ببراءة المتهمين في قضية الفتنة

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال النائب المحامي صالح عبدالكريم #العرموطي في تصريح خاص لسواليف اليوم الأربعاء، أنه لو كان قاضيا لحكم ببراءة #المتهمين الرئيسين في #قضية #الفتنة لعدم ثبوت الأدلة .

وحول هذه الجزئية أضاف العرموطي أنه ثبت للرأي العام الأردني أن #المتهمين لم يعترفا بالتهم الموجهة لهما كما تم الإعلان عنه عبر الإعلام الرسمي، وقالا أمام هيئة #محكمة #أمن #الدولة أنهما غير مذنبين ، وأن ما نشر عبر الإعلام االرسمي أثر على الرأي العام في الأردن .

اقرأ أيضاً:   عاصفة إلكترونية مساء اليوم .. #مع_المعلم_25_تموز

وأضاف أن هذه القضية قضية #سياسية ليس لها أبعاد #قانونية، وما ورد من تصريحات لوزير الخارجية أيمن الصفدي للرأي العام العالمي حول القضية لم يثبت من خلال بينة النيابة التي قدمت للمحكمة ، وبالتالي فإنها لا تصلح أساسا للحكم على المتهمين الذين لم يعترفا بالتهم الموجهة لهما ، ولم تقدم أي بينة للمحكمة تدينهما ، كما لم نشهد في هذا الملف أي تفاصيل أو معلومات عن #مؤامرات من دول خارجية على النظام كما م الإعلان عنه قبل بدء المحاكمة .

اقرأ أيضاً:   هام من “الأزمات” حول تطبيق أمر الدفاع 32

وحول عدم استدعاء #الشهود من قبل المحكمة، قال العرموطي أن الدستور ضمن الحق للمتهمين بالاستماع لشهود الدفاع ، حيث كان يتوجب على المحكمة استدعاء الشهود ، وبين أن ما حدث يتعارض مع نصوص القانون .

وختم العرموطي حديثه فقال، نأمل مستقبلا أن يتم عرض مثل هذه القضايا للمحاكم النظامية وليس للمحاكم العسكرية، ويتم إعادة الصلاحية للقضاء النظامي كما يقتضي الدستور ، موضحا أن الحكم الذي سيصدر الأسبوع القادم خاضعا للاستئناف أمام محكمة #التمييز.

اقرأ أيضاً:   هام للمتخلفين عن أخذ اللقاح

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى