6 نقاط تفصل بايدن عن الفوز.. إليكم كم يحتاج ترامب

سواليف

[wpcv_do_widget id=”wpcv-countries-time-2″]
يفصل المرشح الديمقراطي، جو بايدن، 6 نقطة أو صوتا من أصوات المجمع الانتخابي للوصول إلى الرقم 270 الذي يحول صاحبة من الفوز بسباق الرئاسة الأمريكية.

ووفقا لآخر الأرقام على مؤشر CNN للانتخابات، نتيجة أصوات المجمع الانتخابي للمتنافسين هي كالتاي:

بايدن: 264/ ترامب: 214

ولكن هذه الأرقام لا تحد حاسمة أو مؤشرا مؤكدا على هوية الفائز، حيث لا تزال عمليات فرز الأصوات جارية في عدد من الولايات التي تتمتع بأصوات مجمع انتخابي كفيلة بعكس مجريات الأمور بالنسبة لترامب أو تعزيز التقدم بالنسبة لبايدن.

وينبغي أن يحصل أي من المرشحين على 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي للفوز في الانتخابات الرئاسية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن ترامب فوزه في الانتخابات، بينما مازال فرز الأصوات مستمرًا في عدد من الولايات.

وإذا حافظ المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، على تقدمه الحالي في ولايتي نيفادا وأريزونا، التي مازالت تُفرز نتائجهما، فإنه سيحصل على 270 صوتًا انتخابيًا مطلوبًا لتولي الرئاسة.
ومازالت هناك 6 ولايات يجري فرز أصواتها إلى الآن، هي: “ألاسكا، أريزونا، جورجيا، كارولينا الشمالية، نيفادا، بنسلفانيا”.
ومع نيفادا سيصل بايدن للعدد “السحري” من الأصوات الانتخابية وهو 270، الذي سيضمن له الانتصار رسميا في الانتخابات الأكثر تقاربا بتاريخ الولايات المتحدة.

ولم يتوقع كلا المرشحين أن تكون ولاية نيفادا التي تمتلك 6 أصوات انتخابية فقط ولا يعيرها المرشحون عادة اهتماما كبيرا، الولاية الحاسمة في انتخابات هذا العام.

فوز بايدن في نيفادا سيعني أنه سيكون الرئيس رقم 46 للولايات المتحدة، وأن عهد ترامب انتهى، أما هزيمته أمام الرئيس في الولاية فستعني أن على المرشح الديمقراطي قلب نتائج جورجيا أو كارولاينا الشمالية اللتين يتفوق فيهما ترامب، وهو أمر مستبعد.

وأغلب هذه الولايات تُعرف بالولايات المتأرجحة أو الحاسمة لكونها تستحوذ على نصيب الأسد من أصوات المجمع الانتخابي البالغ إجمالي عددها 538 صوتا. وبموجب أصواتها سيتم تحديد من سيكون رئيس أمريكا القادم.

[wpcv_do_widget id=”wpcv-table-2″]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى