58 مصابا بالفيروس لم يقدّموا امتحان “تكميلية” التوجيهي الأربعاء

سواليف
قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم عبدالغفور القرعان، الأربعاء، إن الوزارة رصدت في رابع أيام امتحانات التوجيهي في دورته التكميلية، إصابة 58 طالبا مصابا بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف القرعان ، أن “الطلبة المصابين لم يتم السماح لهم بتقديم الامتحان لإصابتهم بالفيروس بعد توزيد وزارتي الصحة والاقتصاد الرقمي والريادة واللجنة الوطنية للأوبئة ببيانات تتبعت حالاتهم وفق البروتوكول الصحي المتبع”.

من جهته قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، إن “الوزارة ترصد أي ملاحظات تأتي من الميدان في غرف الامتحانات، وهناك غرفتي عمليات واحدة في الوزارة والأخرى في إدارة الامتحانات يشرف عليها مختص أحد الواضعين للامتحان لتلقى أي ملاحظات من القاعات، وإذا كان هناك أي استفسار يتم الإجابة عليها”، موضحا أنه “لم يصل أي ملاحظات حتى الآن”.

وتابع أن “طبيعة الامتحان بنفس نمط الاختيار من متعدد وأسئلة صح والخطأ وجرى توحيد عدد الفقرات بـ 50 فقرة امتحانية”، بحسب حمّاد.

وبين أن “71 طالبا وطالبة مصابين بالفيروس منعوا من التقدم لامتحان التكميلي في يومه الثالث، لكنهم سيتقدمون للامتحان في الدورة المقبلة”.

كما “تقدّم حتى الأربعاء 681 طالب وطالبة للامتحان في الغرفة الخاصة للمتعافين من الفيروس”، بحسب حمّاد.

المصدر
المملكة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى