5 فوائد لاستعمال الفرشاة الجافة

#سواليف

ما هو #التقشير_الجاف وما فوائده؟ لا شك أنك رأيت وسمعت عن التنظيف الجاف بالفرشاة في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هل تعرفين ما هو في الواقع وماذا يفعل؟ انها بسيطة جداً! التقشير الجاف هو تنظيف بشرتك باستخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية من أجل تحفيز الدورة الدموية مما يؤدي بدوره إلى بشرة أكثر نعومة وتقليل السيلوليت ومجموعة كبيرة من الفوائد المذهلة الأخرى. فلماذا يجب أن تستعملي هذه الفرشاة ؟ سنخبرك في هذا الموضوع!

#فرشاة_التقشير_الجافة
الفرشاة الجافة
فكري في الأمر بهذه الطريقة: بشرتك هي أكبر عضو لديك! الاعتناء به يعني العناية بجسمك بالكامل. يحسن التقشير الجاف الدورة الدموية مما يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم بشكل أفضل. إذا لم يكن دمك يدور بكامل طاقته، فلن يتمكن الجلد من التخلص من السموم بمعدل كامل. هذا أحد أكبر الأسباب التي تجعل التقشير الجاف مفيداً جداً بالنسبة لك – فالأمر لا يتعلق بالضرورة بمظهر الجلد، بل يتعلق بما بداخله.

1 تقليل السيلوليت
السيلوليت هو دهون محتجزة تحت الجلد. يمكن أن يساعد التقشير الجاف على تقليل ظهور السيلوليت لأنه يساعد على تدفق الدم، وهذا بدوره يساعد على تكسير الخلايا الدهنية.

مقالات ذات صلة

2 تقشير #البشرة
يعتبر التقشير الجاف طريقة أخرى للتقشير لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة. هذا يحسن نسيج الجلد، ويمنع نمو الشعر والنتوءات، ويؤدي إلى بشرة أكثر نعومة وإشراقاً.

3 يزيل انسداد المسام
لأن التقشير الجاف هو نسخة أخرى من التقشير، فإنه يخلصك أيضاً من انسداد المسام. يمكن أن يؤدي انسداد المسام إلى ظهور نتوءات مؤلمة ونمو الشعر تحت الجلد.

4 بشرة متوهجة
بعد حوالي أسبوع من التقشير الجاف، ستلاحظين بشرة أكثر نعومة وصحة ومتوهجة لدرجة أن الجميع سيسأل “ماذا كنت تستعملين ؟؟.

5 يزيل السموم
كما ذكرنا أعلاه، تحسين الدورة الدموية يعني إطلاق أفضل وأسرع للسموم. يمكن للفرشاة الجافة التخلص من جميع السموم الموجودة في بشرتك عن طريق تحفيز تدفق الدم مما ينتج عنه بشرة صحية.

كيفية تجفيف الفرشاة:
أولاً: شراء فرشاة جافة. يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت أو في الصيدلية المحلية. تأكدي من اختيار فرشاة ذات شعيرات طبيعية غير مصنوعة من مواد اصطناعية. اطلبيها بمقبض طويل حتى يسهل الوصول إلى الأماكن الخلفية من الجسم.
استخدمي الفرشاة على الجلد الجاف بحركات دائرية بطيئة.

ابدأي دائماً من الكاحلين وتحركي في طريقك لأعلى نحو القلب. يتدفق السائل اللمفاوي عبر الجسم باتجاه القلب، لذلك من المهم جداً أن تتجهي نحو الأعلى.

الاستثناء الوحيد هو ظهرك: ابدأي من الرقبة وشقي طريقك إلى أسفل ظهرك.
كوني حذرة في المناطق الحساسة من الجسم ولا تستخدمي الفرشاة على أي تقرحات أو جروح أو حروق.
بعد الحمام واتبعيه بزيت جوز الهند المرطب.

يمكنك تجفيف الفرشاة كل يوم لأنها ليست خشنة للغاية والفوائد الصحية تستحق ذلك!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى