4 فعاليات ليلية تضامنية مع المعلمين / صور

سواليف
أقيمت مساء اليوم الأحد 4 فعاليات تضامنية مع المعلمين ومجلس النقابة ، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الحرية الذي أعلنت عنه النقابة أمس السبت .
الفعالية الأولى كانت أمام منزل المعلم كفاح أبو فرحان والذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي ، احتجاجا على اجراءات اعتقاله وظروف الاعتقال ، وللمطالبة بالإفراج عنه وباقي أعضاء مجلس النقابة والمعلمين المعتقلين ، وسط أنباء نقلتها عائلة أبو فرحان عن تدهور حالته الصحية نتيجة الإضراب .
وهتف المشاركون في الفعالية ضد القرارات الحكومية بحق نقابة المعلمين ومجلس النقابة ومطالبين بالعودة عنها والافراج عن مجلس النقابة والمعلمين والنشطاء المعتقلين ، كما حملوا الحكومة مسؤولية تدهور الحالة الصحية للمعلمين المضربين عن الطعام .
اما الفعالية الثانية فكانت مسيرة ليلية في مدينة معان جابت شوارع المدينة شارك فيها المعلمون والمواطنون في معان ، اكدوا فيها على تضامنهم مع نقابة المعلمين ومجلس النقابة وعدالة قضيتهم ، وضد الاجراءات الحكومية ، ورفضوا كافة الممارسات والقرارات التي اتخذتها الحكومة بحق النقابة .
الفعالية الثالثة كانت في بلدة ذيبان التابعة لمحافظة مادبا ، حيث جابت مسيرة ليلية شوارع البلدة شارك فيها المواطنون والمعلمون على حد سواء .
اما الفعالية الرابعة فكانت في محافظة الكرك في بلدة الثنية ، شارك فيها المئات والذين هتفوا ضد ما تم من قرارات حكومية بحق النقابة ومجلسها ، وما تبعه من اعتقالات لمعلمين واستخدام القبضة الامنية في فض عدد من الفعاليات السلمية فد بعض المحافظات .

اقرأ أيضاً:   العدوان : اشد الاجراءات القانونية والادارية بحق القائمين على حفل بوليفارد العبدلي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى