4 جوائز لطيران الإمارات ضمن “جوائز السفر العالمية 2021”

يعد طيران الإمارات من أفضل الطيران على مستوى الشرق الأوسط، حيث يقدم العديد من الخدمات لعملائه دون ملل، بل دائما يسعى إلى الأفضل والحصول على رضا عملائها، وتبين ذلك من خلال تصويت العملاء له في جوائز الشرق الأوسط التي تم منحها لطيران الإمارات في هذا العام، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الجوائز التي حصل عليها طيران الإمارات فتابع معنا.

حصاد دبي للجوائز

أعلنت الجهات المسئولة منذ عدت أيام مضت عن فوز دبي بـ4 جوائز عالمية وذلك ضمن ( جوائز السفر العالمية للشرق الأوسط)،وهذه الجوائز تتمثل في العلامة التجارية الرائدة، والناقلة الرائدة في الدرجة الأولى، والناقلة الرائدة في برنامج الولاء، والناقلة الرائدة في صالة درجة الأعمال، وهذا اللقب لم يكن اول مرة يحصل عليه طيران الإمارات بل هو اللقب الذي حافظت عليه منذ سنين مضت، حيث أن أول مرة حصلت عليه كان في عام 1996 وحافظت عليه منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

ولم تمنح هذه الجوائز عبثا، بل تم منحها من خلال أرقام تصويت تتم كل شهر، يقوم بالتصويت فيها خبراء السياحة وصناعة السفر، وهذا إن دل فإنما يدل على الخدمة السريعة والرائعة التي توفرها طيران الإمارات لعملائها سواء في صالات الانتظار في المطار أو على متن الطائرة.

الخدمات التي يوفرها طيران الإمارات لعملائها:

يسعى طيران الامارات إلى تقديم العديد من الخدمات إلى عملائه، وفي أخر مرة أطلق مبادرة جديدة من خلال تطبيق من على شبكات الإنترنت يسمى( جواز سفر اياتا) ( Travel Pass IATA) وذلك لتوفير رحلة سفر آمنة وسهلة للعملاء، وبذلك يكون طيران الإمارات هو أول ناقلة جوية على مستوى العالم تمنح هذه الخدمة لعملائها وذلك على مستوى القارات الست، وسوف توفر هذه الخدمة إلى جميع عملائها وإلى 120 وجهة بدأً من نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى أنها وفرت مسار حيوي متكامل بمطار دبي الدولي، يحتوي على 30  كاميرا مراقبة للركاب، وذلك لضمان رحلة آمنة للعملاء دون ملامسة بعضهم البعض حرصا على سلامتهم من انتقال فيرس كورونا المستجد، وهذا المسار يبدأ من حيث تنتهي إجراءات السفر إلى صالات الانتظار والبوابات الخاصة بالصعود إلى الطائرة.

كما أنها طورت في خدمة الإنجاز الذاتي لإنهاء إجراءات السفر وتوفير 6 محطات للعملاء للمسافرين على الدرجة الاولى ودرجة رجال الأعمال، كما انها توفر 24 محطة خاصة بالمسافرين في الدرجة السياحية وذلك لتسهيل إنهاء إجراءات السفر والأمتعة والحقائب.

وبصفة عامة يسعى طيران الإمارات إلى راحة عملائها وذلك بدءا من حجز التذكرة وحتى وصول المسافر إلى وجهته.

اعلانات طيران الإمارات:

تتسم إعلانات طيران الإمارات بالجرأة الواضحة والابتكار في كل مرة، ولكن في آخر إعلان تم لها فاق كل الحدود في الجرأة والابتكار، حيث تم تصويره في أعلى برج خليفة والذي يبلغ ارتفاعه 828 متر فوق سطح الأرض، وقدم الإعلان فتاة جريئة تميزت بقوة ثباته الانفعالى وكانت ترتدي الزي الرسمي للمضيفات الخاص بشركة طيران الإمارات وكانت تحمل لوحة مكتوب عليها Top of The world وذلك احتفالا ببداية التعافي لرحلات السفر، كما قدمت شركة طيران الإمارات أول تطبيق واقع افتراضي يمكن العملاء من التصفح جناح الدرجة الأولى في المقصورات وذلك باستخدام الواقع الافتراضي VR.

استثمار طيران الإمارات

يعد طيران الإمارات من الناقلات الجوية القليلة التي تعمل على استثمار صالاتها الخاصة بـ انتظار العملاء، وفي الأونة الأخيرة تم إعادة فتح هذه الصالات تدريجيا بعد غلقها منذ انتشار جائحة كورونا، وكان ذلك مقتصرا على عملاء الدرجة الاولى والأعمال، والمسافرين بصفة دائمة، ويتم فتح هذه الصالات بالتعاقد مع علامات تجارية عالمية، قوائم طعام مختلفة الأذواق، وكذلك الكثير من الوجبات المختلفة.

وقدمت طيران الإمارات العديد من الخدمات لعملاء الدرجة الاولى حيث أنها تتميز بفخامتها، حيث يستمتع الركاب بالكثير من الخدمات والمنتجات الفخمة والمميزة، حيث ان هذه الخدمات تشمل شاور سبا، وكذلك الصالون الجوي والذي يوجد على ارتفاع 40 ألف قدم، كما يستطيع الركاب الذين يفضلون البوينج 777 بأجنحة مغلقة بالكامل وذلك بالدرجة الاولى على متن طائرات البوينج ، وهذه الطائرات تحتوي على الكثير من المنتجات الفريدة من نوعها في مجال صناعة متعة السفر، حيث يمكن للعميل التحكم في الإضاءة الخاصة بالمقصورة وكذلك درجة الحرارة، بالإضافة إلى وجود مقاعد مقاومة للجاذبية، وكذلك نوافذ افتراضية.

ومنذ العام الماضي أعادت شركة طيران الإمارات العديد من الخدمات المميزة إلى ركاب الدرجة الأولى، والتي تتمثل في توفير وتقديم قهوة الأفوكاتو الباردة وقهوة الأمريكان، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأنواع المختلفة من القهوة والتي يتمتع بشربها ركاب الدرجة الأولى وكذلك ركاب درجة الأعمال.

لمحة عن طيران الإمارات

هي شركة طيران اماراتية وطنية، تم إنشائها في عام 1985، ويعد مطار دبي الدولي هو المكان الرئيسي لعملياتها والمقر الرئيسي الخاص بها، تقوم هذه الشركة بالسفر إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم، ويعد طيران الإمارات من شركات الطيران التي تمتلكها بالكامل الحكومة الخاصة بدبي، وأهم ما يميز شركة طيران الإمارات أنها تتميز بامتلاكها أسطول من الطائرات يعد الأصغر عمرا على مستوى العالم، ويرجع السبب في ذلك أن شركة طيران الإمارات تمتلك أسطول من الطائرات والتي يختلف طرازها ويبلغ عددها 256 طائرة أغلبها من طراز إيرباص، لذلك يعتبر طيران الإمارات من الشركات المشغلة لشركة إيرباص الخاصة بتصنيع الطائرات، حيث تعاقدت الشركة معها على إنتاج 70 طائرة من طراز إيرباص تسلمت منهم عشر طائرات.

كما أنه في عام 2013 تعاقدت شركة طيران الإمارات على صفقة على شراء 150 طائرة من طراز بوينغ 777 X 9 و777 X 8 بمبلغ 56 مليار دولار، وتمت الصفقة في معرض دبي للطيران، وتعد هذه الصفقة الأكبر على مر السنين في تاريخ الطيران المدني.

وتعتبر شركة طيران الإمارات من الشركات النادرة التي يتوفر لديها أسطول كبير من الطائرات ذات البدن العريض، حيث ان جميعها من طراز إيرباص 330 و 340 و380 ، ولا يوجد سوا طائرة واحدة من طراز إيرباص A319 ويتم استخدامها في المهام التنفيذية والإدارية الخاصة بالشركة.

وحصل طيران الإمارات على  مر السنين على الكثير من الجوائز، وذلك بسبب الوجبات المميزة التي تقدمها لعملائها، وكذلك توفير وسائل الترفيه المختلفة طوال فترة الرحلة حتى لا يشعر العميل بالملل، وبصفة عامة مستواها العالي والمتميز في تقديم الخدمة للعملاء.

في عام 2008 قامت شركة طيران الإمارات بنقل 21.2 مليون مسافر إلى أكثر من وجهة، بالإضافة إلى 1.3 مليون طن على متن طائرات الإمارات لنقل الأمتعة من خلال الشحن الجوي.

يركز طيران الإمارات على الأسواق الآسيوية حيث تقوم الشركة بتقديم تذاكر بأسعار مخفضة للركاب من جميع الدول الآسيوية بلا استثناء عن تلك التي تقدم لركاب الدول العربية، وهذا السبب هو نتيجة لوجود معظم الركاب في طيران الإمارات من شبه القارة الهندية.

وفي عام 2013 وعام 2016 حصل طيران الإمارات على جائزة ( أفضل ناقل عالمي).

فيم سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بطيران الإمارات وحصوله على الجوائز الاربعة، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها طيران الإمارات لعملائها، كما قدمنا لكم لمحة عن تاريخ الطيران والأسطول الذي يمتلكه من الطائرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى