أقوى من الكرانتينا

أقوى من الكرانتينا
يوسف غيشان

بالنسبة لي لم يتغير شيء، فانا أصلا كائن بيتوتي،أمارس الطبخ وكتابة المقالات في البيت، لذلك لست مضطرا الى الاعتياد على الحجر الصحي، لأنه جزء أساسي من نسيجي النفسي من زمان. أقدم هنا وسائل لتمضية الوقت، لأولئك الذين لم يعتادوا على الحجز، وهي استعمال الخيال، الذي هو اقوى من الاحتجاز وأسرع من الضوء ومجاني تماما:

تخيلوا:

ليلى وبعد ان تصل إلى بيت جدتها، وتكتشف ان الذئب أكل الجدة (الحزلوطة) فتصرخ وتستغيث، فلا يسمعها أحد، بينما يكون والد ليلى منهمكا في متابعة صفحات (الحنتش بنتش) على الانترنت. فيقوم الذئب بأكل ليلى هنيئا مريئا.

تخيلوا:

سندريلا، حين يأتي الأمير لقياس فردة الحذا على قدمها، يكتشف ان قدمها أكبر بثلاث نمر من النمرة المطلوبة، لأن زوجة أبيها قد ضربتها (فلقة) حامية قبل ان تأتي، بعد ان كسرت صحنا أثناء الجلي. فيطردها الأمير من القصر ويتزوج ابنة زوجة أبيها الشريرة.

تخيلوا:

اللص الظريف أرسين لوبين، وبعد ان يعطل أجهزة الإنذار ويدخل إلى خزنة المليونير، ينحبس في الخزنة التي تغلق اتوماتيكيا، ويموت اختناقا بعد تناقص الهواء دون ان يستطيع الخروج.

تخيلوا:

جيمس بوند، وبعد ان يتعارك مع العملاق ذي الاسنان الحديدية في الطائرة، ينجح في قتل العملاق، ويضع الحقيبة على ظهره ويقفز من الطائرة، لكنه يكتشف بعد فوات الأوان بأنه قد (خربط) وقفز بحقيبة الإسعافات الأولية وليس بالمظلة… فيهوي الى الأرض… ويموت طبعا.

تخيلوا:

روبن هود وقد أصيب بسهم مسموم من أول غزواته فانكسرت عصاته. !!

وتخيلوا رامي السهام (وليم تل) وقد ولج السهم في قلب طفله بدل التفاحة، والأربعة والأربعون حراميا وقد القوا القبض على علي بابا وشنقوه على باب المغارة، وسندباد البحر وقد قتله القراصنة، وشهريار وقد أصيب بسكتة قلبية ومات ليلة زواجه من شهرزاد.

تخيلوا كل تلك الأشياء التي تكسر البداهات التقليدية والمعتاد والمتعارف عليه والتقليدي. على سبيل التسلية، فقط لا غير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى