3 أجزاء لسيناريوهات العودة الوجاهية للمدارس

سواليف – نشرت وزارة التربية والتعليم، البروتوكول الرسمي للعودة للمدارس اليوم الأحد عبر موقع الوزارة الرسمي.

وجاء البروتوكول محددًا النموذج الرسمي المعتمد للدوام في المدرسة وفق قدرة المدرسة على تحقيق شرط التباعد الجسدي ضمن لائحة #سيناريوهات #العودة للمدارس.

وقسمت الوزارة تفصيلات سيناريو العودة للمدارس إلى ثلاثة أجزاء: #التعليم #الوجاهي ويكون زمن الحصة الصفية 45 دقيقة لمدارس الفترة الواحدة وزمن الحصة الصفية 40 دقيقة لمدارس الفترتين، والتعليم المدمج يكون زمن الحصة الصفية 30 دقيقة. بينما التعليم الإلكتروني يتم متابعة التعليم على المنصة بصورة منتظمة.

وعن التعليم الوجاهي فإن متطلبات التنفيذ تتمثل في أربعة شروط: توافر مساحة 1 متر مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية، وتوافر مساحة 2 متر مربع لكل طالب داخل الغرف الصفية، وتوافر تهوية جيدة داخل الغرف الصفية، وأخيرًا توافر مرافق مدرسية كافية.

وعن التعليم المدمج، يشترط توافر مساحة أقل من 1متر2 مربع لكل طالب داخل الغرفة الصفية.

وعن التعليم الإلكتروني، يسمح للطلبة من مرضى السرطان أو الأمراض التي تؤدي إلى تدني المناعة بمتابعة تعليمهم عن بعد بشرطين: إحضار تقرير طبي يثبت الحالة المرضية، وتوقيع ولي الأمر على إقرار بمتابعة تعلم ابنه عن بعد، على أن يتقدم الطالب للتقييمات المدرسية في مدرسته، والطلبة المصابين بفيروس كورونا لمدة 14 يومًا، وللمدارس التي تظهر فيها إصابات بنسبة 10% من مجتمع المدرسة في الوقت نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى