الاصابات
743٬331
الوفيات
9٬592
قيد العلاج
7٬520
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
726٬219

3 اصابات برصاص الاحتلال على الحدود الشرقية لغزة

سواليف _ أصيب 3 فلسطينيين على الاقل، السبت، بنيران قوات #الاحتلال #الإسرائيلي، خلال #مواجهات إندلعت شرق قطاع #غزة، بعد مسيرة خرجت نصرة للأقصى والقدس المحتلة.

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، إن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية بمحيط موقع “ملكة” العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص الحي وقنابل غاز مسيل للدموع صوب جموع الشبان المتظاهرين شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان على الأقل، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان تظاهر المئات من الشبان الغاضبين، السبت، في عدد من مدن قطاع غزة، نصرةً للمسجد الأقصى والمقدسيين الذين يتصدون للاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين المتطرفين.

وأفاد مراسل “وفا”، بأن جموع من الشبان تشارك في تظاهرات شعبية في عدد من المناطق الحدودية الشرقية للقطاع، خاصة شرق مدينة غزة، ومدينة خان يونس جنوب القطاع، تنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتدي على المصلين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى، ورفضاً للإجراءات العدوانية من قبل المستوطنين ضد المقدسيين في حي الشيخ جراح.

وأشار إلى أن الشبان رفعوا أعلام فلسطين ووضعوا على رؤوسهم عصب بألوان العلم الفلسطيني، إضافة إلى الكوفية، التي وضعت على رؤوسهم ورقابهم وأكتافهم، وسط هتافات تشيد بصمود المقدسيين وتصديهم للاحتلال والمستوطنين في باحات الأقصى وأحياء القدس المحتلة.

ولفت إلى أنه تم إشعال إطارات مركبات تالفة، إضافة إلى إلقاء بالونات ومفرقعات في الأجواء، تعبيراً عن الغضب في وجه الاحتلال ومستوطنيه، الذين يعتدون على أبناء شعبنا.

وأوضح أن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية بمحيط موقع “ملكة” العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت قنابل غاز مسيل للدموع صوب جموع الشبان المتظاهرين في المنطقة الحدودية شرق المدينة.

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قوات الاحتلال نشرت منصات للقبة الحديدية في مناطق جديدة قرب قطاع غزة.

وفا

اقرأ أيضاً:   مشاهد تنشر لأول مرة لاعتداء الاحتلال على الأسرى / فيديو
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى