26 كانون ثاني القادم موعد النطق بقضية أسامة العجارمة

سواليف – خاص- فادية مقدادي

قال الأستاذ المحامي #اسماعيل_السواعير عضو #هيئة_الدفاع عن النائب المستقيل #أسامة_العجارمة ، أن هيئة #محكمة_أمن_الدولة حددت يوم السادس والعشرين من كانون الثاني القادم 2022 ، موعدا للنطق بالحكم في قضية العجارمة .

وبين السواعير في اتصال هاتفي مع سواليف صباح اليوم الأربعاء ، أن النائب المستقيل أسامة العجارمة حضر المحاكمة عن بعد .

وأضاف السواعير ، أن هيئة الدفاع قدمت اليوم الأربعاء مرافعاتها الخطية ، وطالبت ببراءة موكلهم العجارمة عن جميع التهم المسندة إليه ، كونه لا يوجد أي دليل في #بينات #النيابة_العامة بإدانة العجارمة .

وأضاف السواعير : قدمت هيئة الدفاع بينات موكلهم الدفاعية التي اكدت براءة اسامة من جميع المنسوبة له ، وقدم وكلاء الدفاع 24 #شاهد_نفي أكدوا لمحكمة امن الدولة بعدم ضلوع العجارمة فيما نسب إليه من تهم .

وفي وقت سابق وجه مدعي عام محكمة أمن الدولة التهم التالية للعجارمة:

  • اقتراف أفعال بقصد إثارة عصيان مسلح ضد السلطات القائمة بموجب الدستور خلافا لأحكام المادتين 3/ح و 7/ه‍ من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.
  • التهديد الواقع على حياة جلالة الملك خلافا لأحكام المادتين 3/ز و 7/د من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته.
  • تصنيع مواد ملتهبة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك خلافا الأحكام المادتين 3/و و7/ج من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 7/و من ذات القانون.
  • المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية خلافا لأحكام المواد 2 و 7/ز و 7/ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وتهم أخرى بالتلازم القانوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى