171724 طالب توجيهي يتقدمون لمبحث اللغة الإنجليزية

سواليف – يتقدم الاثنين، طلبة الثانوية العامة لثالث #جلسات #امتحانات#التوجيهي” لمبحثي #اللغة #الإنجليزية والتغذية في جميع الفروع الأكاديمية والمهنية للعام الدراسي الحالي.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، يتقدم 171724 طالبا وطالبة في مختلف فروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة لمبحث اللغة الإنجليزية خلال الجلسة الأولى للامتحان، والتي تبدأ الساعة العاشرة صباحا.

وسيتقدم للجلسة الثانية التي تبدأ الساعة الواحدة ظهرا، 9 طلاب في مبحث التغذية.

وبدأت الخميس، أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2021، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كورونا، بمشاركة 207283 مشتركا ومشتركة.

اقرأ أيضاً:   هطول أمطار صيفية في بعض قرى محافظة عجلون / فيديو

وسيتقدم للامتحان العام 562 مشتركا ومشتركة من الطلبة ذوي الإعاقة في هذه الدورة موزعين وفق الفئات الآتية: “الطلبة الصم 149، الطلبة المكفوفون 107، الطلبة ذوو الإعاقة الحركية 127، الشلل الدماغي 74، الطلبة ضعاف البصر 105، فيما بلغ عدد المشتركين للامتحان 28 مشتركا في مركز الحسين للسرطان”.

وسيتقدم للامتحان 82 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث موزعة على 15 قاعة.

اقرأ أيضاً:   نصائح من وزارة الصحة للمواطنين

ويقوم على مراقبة الامتحانات نحو 45000 معلم ومعلمة في قاعات الامتحان كافة، والبالغ عددها 2164 قاعة، حيث تم تخصيص 42 قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ، فيما بلغ عدد المدارس المشغولة كقاعات امتحان 890 مدرسة.

الوزارة أنهت استعداداتها كافة لعقد الامتحان بجاهزية تامة، حيث ستقوم بتوفير احتياجات المشتركين من: مياه الشرب، واللوحات الإرشادية، وصورة مكبرة لورقة القارئ الضوئي في كل غرفة امتحانية، وتوفير المستلزمات كافة التي تضمن للمتقدمين بيئة امتحانية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

اقرأ أيضاً:   الخدمة المدنية: تطبيق تعليمات رئاسة الوزراء مسؤولية الأمناء العامين والمدراء

ووجهت الوزارة عدداً من الرسائل والإرشادات للمشتركين في الامتحان، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم، أبرزها الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، حرصًا منها على تطبيق إجراءات البروتوكول الصحي من قياس للحرارة، والتأكد من لبس الكمامة بالشكل السليم، مشيرةً إلى أنه بإمكان المشترك الدخول إلى قاعة الامتحان بعد استكمال هذه الإجراءات وبإيعاز من رئيس القاعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى