ﻛﻴﻒ تتخلص ﻣﻦ اﻟﺪﻫﻮن اﻟﻌﺎﻟﻘﺔ ﻓﻲ دمك وﺟﺴﻤﻚ؟

سواليف
للتخلص من الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم فافضل طريقه هي اجراء الحجامه وتكون على الكاهل وتكرر حتى يتم التخلص نهائيا من الدهو الثلاثية والكوليسترول المرتفع.
اما للتخلص من الدهون المرتاكمة في الجسم فعلينا التفكير في اﻟﻔﺎكهة، التي ﺗﻌﺪ ﻣﺼﺪرا مهما ﻓﻲ اﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ اﻟﺪھﻮن اﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ أن ﺗﻌﻠﻖ ﻓﻲ اﻟﺠﺴﻢ، وﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺧﺴﺎرة اﻟﻮزن، وﻧﺤﻦ اﻷن ﻓﻲ وقت ﺗﺘﻨﻮع ﻓﯿﻪ اﻟﻔﺎكهة ﺑﻜﻞ اﻷﺷﻜﺎل واﻷﻟﻮان على مدار العام، وﻟﻌﻞ ﻣﻦ أھﻢ اﻷﺻﻨﺎف اﻟﺘﻲ ﺗﺸﻜﻞ داﻋﻤﺎ وﻋﻮﻧﺎ ﻟﻚ ﻟﻠﻘﻀﺎء ﻋﻠﻰ اﻟﺪھﻮن وﺗﺤﺎرب ﻓيها اﻟﺴﻤﻨﺔ ﻣﺎ ﻳﻠﻲ:
اﻟﺨﻮخ:
ﻳﻌﺘﺒﺮ اﻟﺨﻮخ ﻣﻦ أھﻢ اﻟﻔﻮاﻛﻪ اﻟﺬي ﻳﻘﻀﻲ ﻋﻠﻰ اﻹﻣﺴﺎك ﺑﺎﻟﺠﺴﻢ. واﻟﻤﻮاد اﻟﻤﻮﺟﻮدة ﻓﯿﻪ ﺗﺤﺎرب اﻟﺪھﻮن أﻳﻀﺎ بالاضافه الى ميزته في محاربة الشوائب الحرة التي تكون في الدم وتؤدي الى المرض والاعتلال لذلك عليك في موسم الخوخ ان تاكل منه قدر استطاعتك.
اﻟﻤﺎﻧﺠﻮ:
ياتي على عدة انواع منها الحلو ومنها الحامض الغني بالالياف وﺗﻨﺎول اﻟﻤﺎﻧﺠﻮ ﺧﻼل أﻳﺎم اﻟﺼﯿﻒ اﻟﺤﺎرة ﻳﻄﻔﻰء ﻋﻄﺶ اﻟﺼﯿﻒ وﻳﺴﺎﻋﺪك ﻓﻲ اﻟﻘﻀﺎء ﻋﻠﻰ اﻟﺪھﻮن لما يمد الجسم من عناصر غذائيه قيمة تؤدي الى العزوف عن اكل الوجبات الدسمه اﻟﺘﯿﻦ:
ﺛﻼﺛﺔ الى خمس ﺣﺒﺎت ﻣﻦ اﻟﺘﯿﻦ حسب حجمها ﺗﻤﻨﺤﻚ 60 وﺣﺪة ﺣﺮارﻳﺔ واﻟﺘﻲ ﺗﻐﻨﯿﻚ ﻋﻦ ﺗﻨﺎول ﻗﻄﻌﺔ ﻣﻦ اﻟﻜﯿﻚ ﺑﺴﺒﺐ اﻟﺤﻼوة اﻟﺘﻲ ﺗﺘﻤﺘﻊ بها ﻣﻤﺎ ﻳﺴﺎﻋﺪك ﻋﻠﻰ ﺗﺨﻔﯿﺾ اﻟﻮزن كما ان للتين خاصية رائعه في تخليص الجسم من الامساك.
اﻟﻤﺸﻤﺶ:
ھﺬا اﻟﻨﻮع ﻣﻦ اﻟﻔﻮاﻛﻪ اﻟﺼﯿﻔﯿﺔ ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺗﺨﻔﯿﺾ اﻟﻮزن ﻣﻊ اﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﺎل اﻟﺒﺸﺮة فما يحتويه من قيمة غذائيه عاليه تجبر الجسم على التخلص من الشوائب الحره في الدم وبذلك يتم التخلص من عامل مرضي خطير , كما ان الفيتامينات في المشمش تساعد الجسم في البقاء حيويا ونشطا خلال فترة الصيف الحارة.
اﻟﺒﺎﺑﺎﻳﺎ:
هذه الفاكهة العجيبة ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺮﻳﻚ اﻟﺨﻼﻳﺎ اﻟﺪھﻨﯿﺔ ﺑﺎﻟﺠﺴﻢ وﺗﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ ھﻀﻢ اﻷطﻌﻤﺔ أﻳﻀﺎً ويمكن وضع شرائح منها على اللحوم قبل طبخا مما يسهل هضمها بعد الطهي وننصح بتناول الثمرة لمن يعانون من سمنة مفرطه وخاصة وقت العشاء بدلا عن الوجبة المعتاده.

ﻛﻦ ﺣﺮﻳﺼﺎً ﻋﻠﻰ ﺗﻨﺎول اﻟﻔﺎكهة داﺋﻤﺎً إن ﻛﻨﺖ ﺗﺤﻠﻢ ﺑﺠﺴﺪ ﻣﻤﺸﻮق ورﺷﯿﻖ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى