شقيقة العروس توضح تفاصيل جديدة حول إصابتها بكورونا / فيديو

سواليف – رصد
تحدثت السيدة نور تيسير شقيقة عروس اربد الى إذاعة حُسنى في اتصال هاتفي من غرفة العزل عبر اتصال هاتفي ، أوضحت تفاصيل إصابتها بفيروس كورونا .
وقالت شقيقة العروس أنها حضرت من كندا حيث تقيم مع زوجها الى الأردن لحضور حفل زفاف شقيقتها المقيمة في الأردن ، وحضر والدها من إسبانيا في نفس الوقت لذات السبب ولحضور زفاف ابنته ، كما هي العادة في المجتمع الأردني ، وتم فحصهما في المطار .
وبينت نور ان بداية الأعراض بدأت بالظهور على والدها وعليها ، كأعراض رشح وانفلونزا بعد يومين من العرس ، وبسبب انتشار فيروس كورونا فضلت هي ووالدها الذهاب للفحص للاطمئنان والتأكد من حالتهما الصحية .
واضافت انهم حاولوا التواصل مع المختبرت االخاصة والخط الساخن الا ان الاستجابة كانت ليست كما يجب .
وبينت انهم ذهبوا بعد ذلك الى مستشفى الملك المؤسس والذي اتخذ جميع الاجراءات اللازمة بخصوص حالتهم وقاموا بإجراء جميع الفحوصات لهم وتم اتخاذ قرار وضعها ووالدها في الحجر الصحي الى حين ظهور نتائج الفحوص المخبرية ، ومن ثم بعد التأكد من الإصابة تم وضعهم في غرف العزل الصحي حتى الشفاء التام .
وحول مصدر انتقال الفيروس اهي ام والدها ، أضافت لا أستطيع ان أجزم فالأعراض ظهرت عليهما معا ، رغم انها وصلت إلى الأردن بتاريخ 24 شباط ووالدها وصل بتاريخ 10 آذار ، وتمت إجراءات العرس بتاريخ 13 آذار .

وبينت السيدة نور انه تم تبليغ جميع أفراد العائلة الذين اختلطوا بهم والأصدقاء ، وأضافت أنها أعلنت منذ اليوم الأول عبر مواقع التواصل عن إصابتها وناشدت أصدقائها ان يقوموا بالفحص .
وطمأنت السيدة نور المواطنين ان حالتها الصحية الان افضل وبدأت الأعراض تخف وحالتها تتحسن .
وحول الأعراض التي ظهرت عليها منذ ظهور نتائج إصابتها حتى الآن ، قالت السيدة نور انها بدأت الاعراض كأنفلونزا عادية ووجع مفاصل لا أكثر ولا أقل ، وان ما تتناوله من علاجات عبارة عن خافض حرارة مع فحوصات متكررة وصور يوميا لمراقبة وضعهما الصحي .
والسيدة نور خريجة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، وتحدثت في الاتصال الهاتفي ان هذا الفيروس وحسب المعلومات التي قرأتها واطلعت عليها ، ان الخوف من الفيروس هو سرعة انتشاره بين الناس ، واوضحت ان حالة القلق والخوف لا تفيد ، لأن الخوف قد يفاقم الأعراض .
وأضافت انها طلبت من عائلتها عرض ابنها الذي حضر معها من كندا للفحص الطبي للتأكد من حالته الصحية .
وحول الهجوم من البعض عليهم وعلى العائلة ، قالت انهم حتى إقامة حفل الزفاف لم تظهر عليهم أعراض الإصابة وأن الأعراض ظهرت بعد يومين من انتهاء العرس ، وناشدت مرة ثانية جميع المعارف والأصدقاء الذين حضروا الزفاف وخالطوهم ان يفحصوا للتأكد من عدم انتقال العدوى لهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى