“المهندسين” تستقبل وزير التربية وتناقش مطالب منتسبيها

سواليف
قال الدكتور عزمي محافظة وزير التربية والتعليم انه خاطب رئيس الوزراء بالمطالب التي تقدمت بها النقابة والمتعلقة بحقوق المهندسين العاملين في الوزارة وانه بانتظار دراستها والرد عليها.

واضاف خلال زيارته السبت لنقابة المهندسين الاردنيين ان قطاع النقابات هو قطاع هام جدا من قطاعات الوطن مشيدا بالدور النقابي والاقتصادي والاجتماعي والوطني الذي تقوم به نقابة المهندسين.

بدوره استعرض نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي مطالب المهندسين العاملين في الوزارة مؤكدا على عدالة مطالبهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها ابناء الوطن، مشيرا الى ان المهندسين باتوا ينتمون الى الطبقة الفقيرة والمهمشة.

وطالب المهندس الزعبي بإقرار مكافأة اضافية للمهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم تكون مساوية في قيمتها لـ 50% من علاوة التعليم، إضافة إلى علاوة الهندسة إستنادا إلى أحكام المادة ) 26 / أ( من قانون الخدمة المدنية، اسوة بباقي المهندسين في الوزارات الأخرى.

مقالات ذات صلة

بالاضافة الى إقرار علاوة خطورة عمل للمهندسين العاملين في وزارة التربية الذين تتطلب طبيعة عملهم ذلك كالعاملين في المشاغل و المختبرات، أسوة بالعاملين بالمشاغل الصناعية من حملة الدبلوم والتاكيد على صرف العلاوة الاشرافية لمن لا يحصل عليها من المستحقين.

واكد المهندس الزعبي ان النقابة وبالتنسيق مع اللجنة المتابعة لمطالب المهندسين في وزارة التربية اوقفت برنامجها التصعيدي بشكل مؤقت الى حين الحصول على رد من الوزارة بخصوص المطالب.

من جانبه طالب المهندس عبدالله غوشة رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية بصرف مستحقات المكاتب الهندسية المترتبة على الوزارة والمتأخرة والتي تتجاوز قيمتها 4 مليون دينار.

فيما اكد المهندس محمد المحاميد عضو مجلس النقابة على ضرورة انصاف المهندسين العاملين في الوزارة والذين يتجاوز عددهم 700 مهندس ومهندسة.

مشيرا الى ضرورة ايلاء التعليم المهني عناية واهمية اكبر، حيث ان هذا القطاع لا يلقى الاهتمام المطلوب.

وحضر اللقاء نائب النقيب المهندس فوزي مسعد وعضو مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي ورئيس لجنة قضايا المهندسين المهندس رائد حدادين والامين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى