أردوغان يكشف مفاجأة عن احد منفذي تفجير بروكسل !

سواليف

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مفاجأة عن أحد منفذي هجمات بروكسل الإرهابية (إبراهيم البكراوى)، مشيرًا إلى أن السلطات البلجيكية أُتيحت لها الفرصة للتحفظ عليه قبل إتمام العملية إلا أنها لم تفعل.

وقال أردوغان، وفقًا لتصريحات نسبتها له وكالة “الأناضول” شبه الرسمية: “كنا قد ألقينا القبض على أحد منفذي هجمات ‫‏بروكسل في غازي عنتاب (جنوبي ‫‏تركيا) في يونيو 2015، وقمنا بترحيله، إلا أن البلجيكيين أخلوا سبيل الشخص المذكور، فبلجيكا لم تستطع تحديد ارتباطه بالإرهاب، رغم تحذيرنا بأنه مقاتل إرهابي أجنبي”.

وأضاف: “إنني على ثقة بأنّ السياسة العالمية، إن اتفقت بشأن مكافحة الإرهاب، فإننا نستطيع حل هذه المسألة، لذلك فإنّ العالم ملزم بإعادة تعريف الإرهاب والإرهابي”.

وكانت وكالة “أعماق” التابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية، قد أعلنت مسئولية التنظيم عن هجمات متزامنة في مطار بروكسل ومحطة المترو الرئيسية بالعاصمة البلجيكية، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات صباح اليوم.

وقال تنظيم الدولة إن مجموعة من مقاتليه نفذوا هجمات بعبوات وأحزمة ناسفة، كما أطلقوا نيران أسلحتهم داخل مطار زافنتم قبل أن يفجروا أحزمتهم الناسفة، بينما نفذ الهجوم على محطة مترو مالبيك شخص فجّر حزاما ناسفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى