وقفات ومسيرات ليلة أمس في مناطق مختلفة كسرت الحظر وطالبت بالإصلاح / صور

سواليف – رصد

نظم ناشطون ومواطنون ليلة أمس السبت وقفات احتجاجية ومسيرات في مناطق مختلفة من الأردن بعد بدء سريان الحظر الليلي، رفضا لما حدث في مستشفى السلط وللمطالبة بالإصلاح الحقيقي وتغيير النهج، ورفضا لتغيير الوجوه وتعديل الحكومات .

وجابت المسيرات والوقفات المطالبة بالاصلاح شوارع العقبة والعاصمة عمان وذيبان والكرك والزرقاء، وهتف المشاركون ضد الفساد والفاسدين.

أمام مستشفى السلط، رفض حشد من أبناء محافظة البلقاء مغادرة محيط المستشفى ، مطالبين بإقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة باعتبارها تتحمل مسؤولية الفاجعة التي شهدها المستشفى الجديد.
وأصرّ ذوو مرضى في المستشفى وعدد من أبناء المحافظة على البقاء في أماكنهم، منددين بالتقصير الرسمي الذي تسبب بتلك الفاجعة، فيما أكدوا أن الحكومة برئيسها وأعضائها جميعا يتحمّلون المسؤلية، لافتين إلى أن الحلّ في تغيير نهج تشكيل الحكومات.

وفي العقبة ، صدحت حناجر المشاركين في المسيرة بشعارات طالبت باسقاط حكومة الخصاونة وتغيير نهج تشكيل الحكومات، محملين الحكومة كاملة مسؤولية ما جرى في مستشفى السلط. ثم فرّقت قوات الأمن والدرك المسيرة باتسخدام الغاز المسيل للدموع.

وشارك المئات من أبناء حي الطفايلة في مسيرة انطلقت بعد صلاة العشاء من أمام مسجد جعفر الطفايلة باتجاه منطقة وسط البلد، وذلك تضامنا مع ضحايا فاجعة مستشفى السلط، واحتجاجا على النهج الحكومي في ادارة ملفّ أزمة كورونا.
وطالب المشاركون بوقف العمل بقانون الدفاع على الفور، والاكتفاء بالقوانين النافذة وعلى رأسها قانون الصحة العامة.
وهتف المشاركون بشعارات تطالب بإقالة حكومة الدكتور بشر الخصاونة، مستهجنين تحميل وزير الصحة وحدة المسؤولية عن الفاجعة.

وفي ذيبان نظم أبناء البلدة قفة احتجاجية على دوار الحراك الشهير، رفضا لسياسات الحكمات المتعاقبة التي أثبتت فشلها، ورفضا للفساد وما نتج عنه.

وفي بلدة الهاشمية نظم مواطنون وقفة احتجاجية مماثلة.

وعلى مثلث عبين في محافظة عجلون نظم مواطنون وقفة احتجاجية رفضا لما حدث من تقصير حكومي متعاقب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى