فازت بهدف.. فنزويلا تفاجئ الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

ذهب الانتصار الرائع للأرجنتين على تشيلي الأسبوع الماضي في الجولة الافتتاحية لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 إلى طي النسيان سريعاً عندما منيت بهزيمة مذلة 1-صفر أمام فنزويلا يوم الثلاثاء.

وحصدت فنزويلا أول نقاط في تاريخها خلال 19 مباراة بالتصفيات ضد الأرجنتين عندما سجل لها المدافع فرناندو امنوربييتا الهدف الوحيد بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها خوان أرانجو بعد مرور نحو ساعة من اللعب.

وطبقا لـ”رويترز”، قال أرانجو قائد منتخب فنزويلا للصحفيين “في هذه التصفيات نلعب بكامل طاقتنا.. هذه ليلة تاريخية ويجب أن نستمتع بها”.

وتصدى الحارس ماريانو اندوخار لعدة فرص ليبقي النتيجة كما هي للأرجنتين التي ظهرت بشكل سيء على نحو مفاجئ عقب فوزها الساحق 4-1 على تشيلي في بوينس أيرس يوم الجمعة بفضل ثلاثية من جونزالو هيجوين وهدف من ليونيل ميسي.

كما قد يشعر سيزار فارياس مدرب فنزويلا بأنه استرد بعضا من هيبته عقب تعرضه لانتقادات حادة لإراحته لاعبين أساسيين في اللقاء الذي خسره المنتخب الفنزويلي 2-صفر أمام الإكوادور في كيتو يوم الجمعة.

وأظهرت فنزويلا – وهي الدولة الوحيدة في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم المؤلف من عشر دول التي لم تتأهل من قبل لكأس العالم – مؤشرات على أنها ستكون منافسة قوية على بطاقة الصعود للنهائيات التي ستقام في البرازيل بحصولها على المركز الرابع في بطولة كوبا أمريكا في يوليو تموز.

وهذه أول هزيمة للأرجنتين تحت قيادة المدرب الجديد اليخاندرو سابيا الذي تولى المسؤولية في أغسطس/آب عقب إقالة سيرجيو باتيستا بعد الهزيمة أمام أوروغواي في دور الثمانية لبطولة كوبا أمريكا.

وقال سابيا للصحفيين “كنا الأفضل في أول 25 دقيقة لكننا واجهنا فريقا استعد جيدا”.

وأضاف سابيا الذي كان مدربا مساعدا لدانييل باساريلا عندما تأهلت الأرجنتين لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا “إنه طريق طويل وصعب (التصفيات). سنحاول بذل جهد شاق لتجاوز ما حدث اليوم”.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى