مبادرة شبابية بعنوان “غراس الفكر” تبدأ نشاطاتها

سواليف
مبادرة جديدة من مبادرات المجتمع المدني تبدأ نشاطاتها بقوة، مبادرة فكرية تهدف لتعزيز الحوار البناء وثقافة الاصغاء الى الاخر، انها مبادرة غراس الفكر، والتي بدأت نشاطاتها يوم السبت 29 نيسان / أبريل 2017 عبر جلسة حوارية.

الجلسة الحوارية كانت بعنوان “بساطة الأفكار المنتشرة ام سطحيتها” تناولت الأفكار المنتشرة بين الناس من حيث سبب انتشارها، وهل هي بسيطة أم سطحية. وتناولت الجلسة الفرق بين السطحي والبسيط، المهم والتافه.

شارك بالجلسة جميع انواع أفراد مجتمعنا المحلي، فقد حوت الجلسة مختلف الفئات العمرية، فكان بها الشباب والطلاب والآباء والأمهات، وحضرها ايضا تشكيلة من المهن والأعمال والمجالات المختلفة.

كما وتطرق الحضور إلى الأفكار المنتشرة اليوم بين أفراد المجتمع المحلي. واتفق جميع الحضور على التحذير من خطر “انشرها ولك الاجر” والمعلومات المغلوطة التي تجتاح السوشيالميديا.

مؤسس ورئيس مبادرة غراس الفكر، م. بلال سمور، أعرب عن سعادته البالغة بهذا الغرس المبارك، غراس الفكر، فهي غرسة في أرض مباركة، أرض الأردن المبارك، نحو بناء مجتمع واعي راقي مثقف متحاور يقبل الآخر، وقال إن هذه خطوة اولى نحو الهدف السامي الذي تعهد بتحقيقه.

وعن ثقته التامة بتحقيق الهدف والنهضة الاجتماعية ذكر م. سمور جملة من الأسباب من بينها فريق غراس الفكر الذي وصفه بالخرافي، فالفريق، على حد قوله، يحتوي طاقات واعدة كافية لإحياء الحجر. وقد ثمن م. سمور على على أعضاء الفريق الذين شكرهم فردا فردا. وأعضاء الفريق هم: أميمة رزق التي وصفها بالكمبيوتر من حيث التنظيم، ورندا البياري، الاخطبوط لمهارتها بالعلاقات العامة، وهنادي ابو طير، المكوك الفضائي من حيث التسارع والطاقة، على حد وصفه.

الجلسة لمبادرة غراس تم عقدها في أكاديمية سلاف للتدريب والاستشارات، الكائنة في منطقة جبل الحسين في العاصمة عمان، م. سمور أثنى على الأكاديمية ممثلة برئيس مجلس ادارتها د. سامي دويكات على الاستضافة الكريمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى