تقلبات حادة على الحرارة واضطرابات خريفية مبكرة الاسبوع المقبل

#سواليف

تتأثر المملكة بتقلبات #خريفية مبكرة هذا العام، ويطرأ ارتفاع كبير على درجات #الحرارة يوم الجمعة ونهار السبت ويصبح #الطقس حارا وجافا ودرجات #الحرارة حول 35 مئوية في العاصمة والجبال، ثم يطرأ انخفاضا كبيرا وملموسا مساء السبت وبفارق عدة درجات مئوية مما يرفع من فرص #الأمراض_الموسمية خاصة الأطفال وكبار السن.

ويتوقع أن يزداد تأثر المملكة بالتقلبات الخريفية خلال منتصف الأسبوع المقبل ويتواصل انخفاض درجات الحرارة كما تزداد فرص تساقط #زخات #الأمطار على مناطق مختلفة من المملكة.

#تقلبات_خريفية مبكرة منتصف الأسبوع المقبل..
ويتوقع ان تتأثر المملكة بتقلبات جوية خريفية مبكرة خلال منتصف الأسبوع المقبل مع انخفاض ملموس على #الحرارة، ويتوقع تساقط زخات #الأمطار المتفرقة في مناطق مختلفة من المملكة، وتزداد هذه التقلبات الخريفية في 10 أيام الأخيرة من شهر 9.

عاصفة قوية تضرب وسط وشرق المتوسط..
ويتوقع أن تتأثر منطقة اليونان وشمال شرق ليبيا وشمال مصر بعاصفة متوسطية قوية من النوع الشبه الاستوائي، والتي تعتبر غير مسبوقة مقارنة هذا الوقت من العام في السجلات المناخية الحديثة، ويتوقع أن تسبب هذه العاصفة القوية كميات ضخمة جدا من #الأمطار تعامل ما يتساقط خلال موسم كامل في تلك المناطق، وتهب الرياح العاصفة ويضطرب البحر.

ووجود مثل هذه العواصف القوية في هذا الوقت من العام وعلى مقربة من مناطق بلاد الشام والأردن هو مؤشر خطير على ظروف جوية عالية التطرف متوقعة على المملكة خلال الفترة المقبلة مما يستدعي مختلف القطاعات على الاستعداد للظروف الجوية المتطرفة والابتعاد عن الإشاعات المنتشرة عبر بعض وسائل الإعلام المحلية والتي تزيد من مستوى الخسائر من #الظروف_الجوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى