هل تطلب الحكومة اليمنية العون من تركيا

بسم الله الرحمن الرحيم
هل تطلب الحكومة اليمنية العون من تركيا ضيف الله قبيلات

في بداية اي حديث حول العالم لا بد من التأكيد اولا على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه و وطنه لدحر الغزاة ” الحوش اللمم” و اعادتهم من حيث اتوا ثم التأكيد على حق المسلمين كلهم اجمعين في الدفاع عن دينهم و مقدساتهم خصوصا المسجد الاقصى .
اعود للقول انه قد التحق عناصر و قطاعات عسكريه من الجيش السوري بالثوره الشعبيه السوريه لحماية أهلهم من بطش النظام السوري الذي بدأ في درعا بقتل الاطفال المتظاهرين السلميين بعد تعذيبهم مثل حمزة الخطيب و رفاقه الذين كانوا يهتفون صراحة برحيل بشار و يكتبون ذلك على جدران مدارسهم .
هذا التمزق في الجيش السوري ادى الى ارتفاع معنويات و قدرات رجال الثوره الشعبيه حتى باتوا على مقربة من غرفة نوم بشار في اللاذقيه ، الامر الذي اضطر الحكومه السوريه و بشارها لطلب المساعده من دوله غير عربيه هي ايران .
عللت ايران ارسال ميليشياتها الى سوريا بزعامة قاسم سليماني و الحرس الثوري الايراني بأنها جاءت بدعوه رسميه من الحكومه السوريه .
كما هو معلوم فشلت ايران و ميليشياتها المتعدده بما فيها حزب الله و عجزت حتى عن حماية غرفة نوم بشار الامر الذي اضطره الى استدعاء الطيران الحربي الروسي بعد موافقة امريكا و اسرائيل طبعا مع التنسيق بينهما في الاجواء.
هذا المأزق الذي ما زالت تواجهه الحكومه السوريه تواجهه اليوم الحكومه اليمنيه بسبب ميليشيا الحوثي في الشمال و ميليشيا الزبيدي في الجنوب و كانت قد قدمت الحكومه اليمنيه طلبا للمساعده من اشقائها العرب لكنهم فشلوا باستعادة مؤسسات الشرعيه ان في الشمال او في الجنوب ، فهل يمكن للحكومه اليمنيه ان تفعل كما فعلت الحكومه السوريه باستدعاء قوات من دوله غير عربيه مثل تركيا مثلا لانقاذ الشعب اليمني و حكومته الشرعيه ؟.
و من حق تركيا ان تعلل حضورها العسكري في اليمن بانها جاءت بطلب رسمي من الحكومه اليمنيه كما فعلت ايران و روسيا في سوريا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى