جمعية الفاروق تحتفل بيوم اليتيم العربي

سواليف

احتفلت جمعية الفاروق الخيرية للايتام ومبادرة صالون وطن “مؤسسة غير ربحية ” وشركة اسكدنيا للبرمجيات في اربد اليوم بيوم اليتيم العربي .
وقالت وزير التنمية الاجتماعية السابقة المحامية ريم ابو حسان ان الاهتمام بالايتام ودعمهم في البرامج والانشطة المتنوعة يأتي ترجمة لتطلعات ورؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله وتنسجم مع مبادراة صندوق الامان لمستقبل الايتام الذي اطلقته جلالتها لدعم مسيرة تعليم الايتام .

واشادت بالدور الرئيسي للصندوق في مأسسة التعليم ومساعدة الطلبة الايتام لاكمال دراستهم الجامعية،لافتة الى ان الاحتفال بيوم اليتيم العربي ترجمة لمشاركة القطاع الخاص في دعم مؤسسات المجتمع المحلي وتمكين بعض الفئات من التطور والانتاج وبناء الشخصية القوية .

وثمنت الخدمات التي تقدمها جمعية الفاروق الخيرية للايتام والتي لا تقتصر على المساعدات النقدية والعينية وفرص التعليم وانما التوسع لشمولهم بمبادرات صقل المواهب والاهتمام بالجانب المهني وتنمية الميول والرغبات ليكونوا اعضاء فاعلين ومنتجين اجتماعيا وبصورة تضمن لهم مستقبلا افضل .

واكدت المديرة التنفيذية لشركة اسكدنيا للبرمجيات ومؤسسة مبادرة صالون وطن للموسيقى ضحى عبد الخالق اهمية الاحتفال بيوم اليتيم العربي تكريما لليتيم وتقديرا لجهود امهات الايتام ودورهن في رعاية اطفالهن .

واشارت الى دور جمعية الفاروق الخيرية وما تقدمه من مساعدات لاسرالايتام تساهم في تخفيف وطاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعانون منها .

كما اشارت الى مبادرة وطن للموسيقى التي تعد حالة ثقافية لتعميم تعليم الموسيقى في ارجاء الوطن وتعمل على الكشف عن مواهب حقيقية في العزف والاداء وصقلها تمهيدا لتوثيق التراث الموسيقي الاردني.

وتضمن الحفل فقرات فنية ومعزوفات موسيقية قدمها طلبة مدرسة الجمعية تناولت عيد الام وقصائد شعرية وعروض لقصص نجاح عكست تجارب امهات الايتام في رعاية اطفالهن واسنادهم لتحقيق مسقبل افضل .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى