وزير الزراعة يلتقي عمداء كليات الزراعة بالجامعات الاردنية في نقابة المهندسين الزراعيين

عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاحد 17 تموز2016)

شدد وزير الزراعة الدكتور رضا الخوالدةعلى اهمية القطاع الزراعي الاردني وضرورة دعمه بالشكل الامثل الذي يعكس قيمة واهمية الزراعة و مساهمتها في الاقتصاد الاردني .

واضاف الخوالدة خلال لقاءه عمداء كليات الزراعة بالجامعات الاردنية أ.د عقل منصور, أ.د سميح ابو بكر و أ.د عاطف محادين بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة واعضاء مجلس النقابة هنادي سعيد , ياسر ابو سنينة واشرف الحوامدة ان الزراعة بحاجة الى اعادة نظر وتصويب في الكثير من الامور التي تتعلق فيها من ناحية التشريعات الناظمة لها وتداخلها ومراجعة بعض الانظمة التي تحكم عملها .

ومن ناحيته اشاد ابو غنيمة بالجهود التي تبذلها الوزارة بقيادة الوزير الخوالدة والفريق الوزراي داعيا الى المزيد من التنسيق مع كافة الفعاليات الزراعة للتغلب على المشاكل التي تواجه الزراعة .

واكد ابو غنيمة على وضع النقابة كافة الامكانيات الفنية والعليمة وبالتعاون مع الوزراة لاعادة الالق الى القطاع الزراعي الاردني الذي عانى بما فيه الكفاية .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المشاكل والهموم التي تواجه الكليات الزراعية والعاملين فيها ومشكلات الزراعة .

واكد عمداء كليات الزراعة بالجامعات الاردنية على وجوب اعادة النظر بمعدل القبول للطلبة بالجامعات الادنية ورفعه الى 70% كحد ادنى

وشددوا على ضروة زيادة السنوات الدراسية للطلبة الى خمس سنوات وتحويل الكليات الزراعة الى كليات هندسة زراعية تخرج مهندسين زراعيين اكفاء

واكدوا على ضروة زيادة عدد الساعات التدريبية المعتمدة للطلبة بالجامعات الاردنية وبما يتوائم مع سوق العمل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى