وزير الزراعة الحنيفات يرعى حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد

سواليف

بحضور نقيب واعضاء مجلس النقابة
وزير الزراعة الحنيفات يرعى حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين ( الاثنين 14تشرين الأول 2016)
اكد المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة على ان وزارة الزراعة بصدد اعادة الهيكلة ومراجعة الكثير من الاجراءات والعمليات التي تخص المنتجين والمنتجات الزراعية بهدف المساعدة على دفع القطاع الزراعي الى الامام وتطويره وازالة العقبات التي تحول دون نموه .
وشدد الحنيفات خلال رعايته حفل اداء القسم القانوني للمهندسين الزراعيين الجدد بحضور نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة واعضاء مجلس النقابة الذي اقيم اليوم الاثنين في قاعة الرشيد في مجمع النقابات على ان القطاع الزراعي من القطاعات المهمة التي تشكل قيمة مضافة وداعم للكثير من القطاعات التي تعتمد عليه .
واضاف الحنيفات الى ان الزراعة تواجه الكثير من التحديات في الاردن مثل نقص المياه وقلة الموارد الا ان الامال الكبيرة المعقودة على المهندسين الزراعيين الجدد المؤهلين والمدربين والذين يشكلون العمود الفقري للزراعة وللامن الغذائي الوطني .
ومن جانبه عبر نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة عن فخر النقابة الشديد بانتساب كوكبة جديدة من المهندسين الزراعيين فيد المهندس الزراعي الاردني كما يد الجندي في الجيش العربي يدافع عن الحياة من الاعداء..ونحن ندافع عن الحياة من اعداء اخرين لعلهم اشد فتكا من عدو السلاح.
واضاف ابو غنيمة نفخر ان حضارة الدول التي تجاورنا و إنشاء الزراعة فيها و تقدمها كانت بجهد ايد اردنية متميزة, كانت وما زالت سفيرة شاهدة على تميز المهندس الزراعي الاردني خصوصا وعلى تميز المواطن الاردني اينما حل وارتحل.
واكد ابو غنيمة للمهندسين الزراعيين الجدد على قلة فرص العمل, بل وندرتها في بعض التخصصات و ضغط العمل , وقلة الموارد اثناء الولوج الى سوق عمل والذي فيه نسبة عالية من البطالة تتجاوز ما يزيد عن 25% في بعض التخصصات, طبعا ناهيك عن ندرة التوظيف الحكومي, والقطاع الخاص لا يأخذ إلا الجاد المتميز.
وتولى عرافة الحفل الذي اقيم بحضور 300 زميل وزميلة من المنتسبين الجدد وعائلاتهم امين صندوق النقابة المهندس انور طويقات .

img_0016

img_0058

img_0056

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى