وزير التربية يحذر .. الطالب الذي لا يحضر الدروس عبر منصة ” درسك” يفقد حقه بمتابعتها

سواليف
قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، إن منصة “درسك”، التي أطلقت الأحد، مجانية وتركز على المواد الأساسية في الصفوف من الأول إلى الصف الثاني عشر.

وأضاف، في إيجاز صحفي مع وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة، أن “عنوان المرحلة فيما يتعلق بالتعليم كان استمرارية التعليم برغم تعليق دوام المدارس”.

ودعا النعيمي الأهالي إلى استمرار تعليم ابنائهم في البيوت وتوجيههم وإرادهم لحل واجباتهم، قائلا لأولياء الأمور: “شراكتكم مهمة في هذه المرحلة بتنظيم الجدول الدراسي ومتابعة أبنائكم”.

وأضاف أن “بالنسبة لطلبة التوجيهي، فالقناة الرياضية سوف تخصص لكم بالكامل بدءاً من يوم الغد”.

“أطلقنا منصة درسك لبث المحتوى الإلكتروني التعليمي صباح اليوم والمحتوى متاح ومجاني من السادسة صباحاً وحتى الرابعة بعد الظهر، إضافة لإطلاق قناة درسك 1 ودرسك 2 بالتنسيق مع التلفزيون الأردني”

وأوضح النعيمي أن “الانقطاع عن الدروس حتى لو ليوم، سيفقد الطالب حقه في تصفح المنصة؛ لأنَّ المحتوى يومي”، مضيفا أنه سيتم إطلاق برنامج تدريبي للمعلمين ليتابعوا الطلبة إلكترونيا.

وأضاف أن “بالنسبة لطلبة البرامج الدوليَّة، إن الوزارة حريصة عليكم، نحن ننسق مع مقدمي الامتحانات جميعاً لإعادة جدولة الامتحانات”.

الغرايبة، قال: “بمواردنا البشرية وبالشباب الريادي تمكننا من إنجاز منصة درسك خلال أقل من أسبوع”، موضحا أن “تصفح المنصة مجاني، والشكر لشركات الاتصالات”.

وأضاف أن “تحدي البنية التحتية للانترنت هو تحدي عالمي، لنضع التعليم أولوية في استخدام الإنترنت”، داعيا إلى “إعطاء الأولوية للتعليم في استخدام الإنترنت، لأنَّ الموارد البشرية هي الأهم”.

الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى القبيلات، قالت لـ “المملكة” إن تصفح المنصة عبر الإنترنت “سيكون مجانيا، ولا يخصم من حزم الإنترنت من الساعة 6 صباحا، وحتى 4 مساء”.

وأضافت أن تصفح المنصة عبر الإنترنت “سيكون مجانيا، ولا يخصم من حزم الإنترنت من الساعة 6 صباحا، وحتى 4 مساء”.

وأشارت قبيلات إلى أن الدروس التعليمية ستبث على المنصة، وعلى القنوات التلفزيونية “2 & Darsak 1″، بالإضافة إلى القناة الرياضية للتلفزيون الأردني التي تبث الدروس للصف الثاني عشر، حيث تبث قناة “Jo Darsak 1” الدروس للصفوف من الأول إلى السادس الأساسي، فيما تبث قناة “Jo Darsak 2” ، الدروس للطلبة من الصف السابع إلى الحادي عشر.

وأوضحت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون أن عدد المشاهدين بلغ مليونا، و100 ألف مشاهد في أول يومين من إطلاق المنصة.

ويأتي إطلاق هذه المنصة، في إطار حرص الوزارة على استدامة العملية التعليمية، وضمان حق الطلبة بالتعلم، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والعالم؛ نتيجة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى