وجبات الإفطار تساهم في الوقاية من السمنة وتشعرك بالشبع

سواليف

شدّدت أبحاث حديثة أهمية تناول البروتينات في وجبة الإفطار ، إذ أن وجبات الإفطار الغنية بالبروتينات تزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء على مدار اليوم، وتقلل من كميات الطعام الإضافية التي يتناولها هؤلاء الأشخاص على مدار اليوم وتقل عدد السعرات التي يحصلون عليها على مدار اليوم بمقدار 200 سعر حراري.
وكشفت الدراسة التي أجريت في معهد أبحاث الألبان وجامعة ميسوري أن الذين يتجاهلون وجبة الإفطار معرضين بشكل كبير لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة وممارسة العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول كميات كبيرة من المشروبات السكرية وتناول الوجبات الإضافية عالية السعرات الحرارية.
واستندت الدراسة على أهمية تناول وجبة الإفطار، وخصوصًا أنه يمد الإنسان بـ17% من السعرات الحرارية التي يحتاجها طوال اليوم وكما يوفر له الحصول على نسبة كبيرة من الاحتياج اليومي للعناصر الغذائية الموصى بها مثل فيتامين “د” 58% وفيتامين “ب 12” 42% وفيتامين “أ” 41%.
وأظهرت نتائج الدراسة أن الشباب الذين قاموا بتجاهل وجبة الإفطار زاد معدل استهلاكهم للحلويات والأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكر بزيادة قدرها 40%، وزاد استهلاكهم للمشروبات الغازية بمقدار 55%، وكما قل معدل تناولهم للخضراوات بنسبة 45% وقل استهلاكهم للفواكه بنسبة 30% مقارنة بالأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الإفطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى