من جديد … “مشروع ليلى ” في عمان في عيد الفطر وناشطون يستنكرون

سواليف – رصد

بعد ان تم منع فرقة مشروع ليلى من احياء حفلاتها في عمان لسنتين متتاليتين بعد احتجاجات شعبية على الفرقة واغنياتها وما تطرحه من افكار ، تجددت الدعوة لحضور حفلات الفرقة هذا العام وذلك في السابع والعشرين من حزيران الحالي والذي يصادف في عيد الفطر السعيد .

وكان اعضاء الفرقة احتجوا على منعهم من اقامة حفلهم وذلك بسبب ” معتقداتنا السياسية والدينية وإقرارنا بالمساواة الجنسية والحريّة الجنسية ” حسبما جاء وقتها من تصريح للفرقة على اثر منع اقامة حفلهم في عمان العام الماضي .

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات واعلان للفرقة عن الفعالية التي ستقيمها في السابع والعشرين من حزيران الحالي وذلك للاحتفال بإطلاق ألبومهم الجديد “ابن الليل” .

وحسب ما جاء في اعلان الفرقة فإن الحفل المنتظر سيكون السادس في الأردن بعد سنتين من الغياب، وهذا الحفل هو من تنظيم شركة “ألف” وتحت رعاية الشريك الاستراتيجي وزارة السياحة والآثار .
واضاف الاعلان ان الأبواب ستفنح في اليوم المذكور على الساعة ٠٥:٣٠ مساءا ويبدأ الحفل على الساعة ٠٨:٣٠،
ودعوا الحضور الى الحرص على الحضور مبكرًا كون عملية التفتيش والدخول قد تستغرق بعض الوقت

واشار الاعلان ايضا الى انه في حال كان عمر من يرغب بالحضور 16 عامًا فما دون، لن يسمح له بالدخول إلا بوجود مرافق بالغ أكبر من 18 عامًا.

وتجدد الاستهجان والاستنكار من قبل المتابعين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لاقامة مثل هذا الحفل بسبب ما تمثله هذه الفرقة من مبادئ تخالف الشريعة الاسلامية والاخلاق والعادات والتقاليد في الأردن .

ومن المعروف عن هذه الفرقة ان كلمات اغنياتها تتمحور حول ما سموه بالممنوعات في مجتمعاتنا مثل السياسه والجنس والدين.
وطالب الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بالاستمرار بمنع اقامة حفلات هذه الفرقة لهذا العام أيضا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى